وزير الصحة اجراءات استثنائية لتوفير نواقص الأدوية ومتابعة دورية لسوق الدواء 

كتبت رانيا مجدي

وجه الدكتور أحمد عماد لدين راضى، وزير الصحة والسكان، بتوفير كافة نواقص الأدوية بالاسم التجارى ، حرصاً على صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته ، مساء أمس الثلاثاء ، للإدارة المركزية لشئون الصيدلة، لمتابعة نواقص الأدوية، ومتابعة تطبيق الميكنة بادارات الادارة المركزية.

وأشار وزير الصحة والسكان الى أنخفاض عدد نواقص الأدوية من 11 دواء الى 9 أدوية، وذلك بعد توفير صنفين الأول هو ” برونكوفاكس” وهو أحد الأدوية التى تستخدم فى عدوى الجهاز التنفسى ، حيث تم الافراج عن 13 الف و800 علبة للأطفال ، و5265 للكبار ، كما أنه جار الافراج الجمركى عن 26 الف أخرين خلال الايام القليلة القادمة ، والصنف الثانى ” سينا كتين ديبو” وهو أحد أدوية الكورتيزون لعلاج عدة أمراض منها المناعة ، حيث جار الافراج عن كمية بدأً من اليوم، لافتاً الى أن هذه الأصناف ليس لها مثائل ولكن لها بدائل يمكن مراجعة الطبيب المعالج فى خطوط العلاج الخاصة بها.

واضاف وزير الصحة والسكان، أن هناك نقص ب199 دواء بالاسم التجارى ولهم مثائل من أصناف أخرى ، وحرصاً من الوزارة على توفيرهم بالسوق، فإنه جار توفيرهم من خلال صندوق دعم الدواء المصرى والذى ساهمت به شركة ” أكديما” ب262 مليون جنيه ، مشيراً الى أنه سيتقدم بطلب لمجلس الوزراء بالموافقة على إستيراد الأدوية من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية ب 30 مليون جنيه ، والذى جاءت الموافقة عليه اليوم.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات