تعرف على : صفقات الزمالك الأفريقية الجديدة والاعبين الراحلين من الحرس القديم بالفريق

كتب : جوزيف العرقاني

يسعي إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك إلى ترتيب فريقه الجديد بالتزامن مع فتح الباب بفترة الإنتقالات الشتوية للعودة للمنافسة مرة أخري بعد أن استقر الفريق فى المركز الرابع بالمشاركة مع إنبي فريقه السابق.

ووفقا لمصادر من داخل النادي فإن إيهاب جلال طلب الاستغناء عن 7 لاعبين وهم: يوسف إبراهيم “أوباما”، وأحمد مجدي، والسوري علاء الشبلي، وخالد قمر، ومحمد رمضان، وعلى فتحي، وأسامة إبراهيم فيما رحب بالتعاقد مع الظهير التونسي الدوي الطائر حمدي النقاز .

وتجيز لوائح الإتحاد المصري لكرة القدم الخاصة بقيد لاعبين جدد بدلاً من اللاعبين المعارين أو الذين تنتهى عقودهم فى القوائم بالتراض دون ذكر مصطلح “استبدال”  وهو ما يفتح المجال أمام الزمالك للتعاقد مع أى حدد من اللاعبين وأبرز المرشحين:

1- نانا بوكو

يعتبر جلال الغاني نانا بوكو مهاجم المقاصة الحالي واحداً من أهم اللاعبين الذين عمل معهم وبالطبع فإنه مرشحاً بقوة للإنتقال للزمالك لتعزيز خط هجومه .

بوكو الذى يبلغ من العمر 25 تألق تحت قيادة جلال وكان قد وقع للزمالك قبل موسمين إلا أن الأبيض لم يفعل العقد.

2- جون أنتوي

هداف الدوري الحالي والمنصف رقمياً ضمن أفضل أربعة أفارقة فى تاريخ الدوري المصري وسبق وأن فاز بلقب هداف الدوري مع الإسماعيلي.

يلعب أنتوى للمقاصة على سبيل الإعارة بنية الشراء من الأهلي حيث إن النادي الفيومي من حقه دفع 600 ألف دولار لضمه رسمياً.

أنتوى المهاجم الذي يبلغ من العمر 25 تألق بشكل لافت للنظر تحت قيادة جلال مع المقاصة وواصل تألقه الموسم الحالي.

3- صلاح محسن

طور إيهاب جلال بشكل لافت نجم انبي الشاب صلاح محسن الذى يبلغ من العمر 22 عاماً ويجيد فى مركزي المهاجم والجناح الأيسر.

وأصبح إيهاب جلال من أفضل لاعبي الدوري ووصل عدد رصيده من الأهداف إلى الرقم 7 وارتبط بالأهلي والزمالك.

4- خاما “بيليات”

وضع  جلال الدولي الزيمبابوي خاما بيليات لاعب صن داونز الجنوب إفريقي ضمن حساباته من أجل التعاقد معه بدلاً من  الغاني بنيامين أشيمبونج الذى اصبح خارج الحسابات في الفترة المقبلة.

مصدر من داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، أكد في تصريحات لـ”مصراوي”، أن بيليات (27 عامًا) أصبح بديلاً لأشيموبنج في حالة رحيله عن الفريق الأبيض.

وكان نادر السيد وكيل أعمال اللاعب، أكد في وقت سابق أن رغبة الزمالك هيّ من ستحسم التعاقد مع نجم صن داونز خاصة أن عقده يتبقى عليه ستة أشهر فقط مما يحق له التوقيع حاليًا دون الرجوع لناديه والانتقال الصيف المقبل مجانًا.

5- أحمد عبد العزيز “مودي”

رجل إيهاب جلال السابق والذى يجيد فى مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر وكان خياراً أساسياً فى طريقة 3-5-2 التى استخدمها المدير الفنى السابق للمقاصة.

يبلغ مودي من العمر 30 عاماً ويلعب بقدمه اليسري عكس كل مدافعي الزمالك الحالين ويملك من القدرات ما يؤهله لتنفيذ فلسفة جلال .

6- محمد فاروق

أعلن محمد فاروق، لاعب المقاولون العرب، إن نادي الزمالك أرسل فاكساً رسمياً لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

فاروق صانع ألعاب الأهلي السابق والذى يبلغ من العمر 28 عاماً لعب 16 مباراة مع المقاولون العرب في بطولتي الدوري والكأس؛ حيث سجل 5 أهداف وصنع 3 لزملائه خلال 1311 دقيقة لعب.

وحاول الزمالك ضم فاروق فى فترة الإنتقالات الصيفية الماضية إلا أنه فشل بسبب طلبات المقاولون المادية.

7 – إسلام طارق

كشف إسلام طارق حارس مرمى طنطا عن رغبة الزمالك في الحصول على خدماته.

وقال إسلام طارق في تصريحاته لقناة “dmc sports” الفضائية – أمس –  الأربعاء: “الزمالك لم يتحدث معي بشأن الحصول على خدماتي، لكني أعلم أنه فتح خط للمفاوضات مع الإدارة.”

ويبحث الزمالك إمكانية تدعيم مركز حراسة المرمى، ويعتبر إسلام طارق من بين الأسماء المطروحة نظراً لامكاناته وقدرته على اللعب بقدمه وهو ما يستهدفه جلال .

إسلام طارق يبلغ من العمر 29 عاماً وسبق وأن لعب للنصر والجونة والرجاء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات