الصحة : ألبان الأطفال الفرنسية بمصر أمنه 100% وتخضع للرقابة الدورية

كتبت رانيا مجدي

أكدت وزارة الصحة والسكان أن لبن الأطفال المستورد من شركة Lactalis Nutrition الفرنسية والمتداول بمصرأمن تماماً ، نافية ما تردد ببعض وسائل الإعلام عن قيام الشركة الفرنسية المنتجة لالبان الأطفال من سحب منتجاتها من السوق المصرى لوجود تلوث بها بميكروب السالمونيلا.

واوضحت وزارة الصحة والسكان أن مصر تستورد من الشركة سالفة الذكر 3 تركيبات من لبن الاطفال تخضع لرقابة دورية ،حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات الا بعد ان يتم اخذ تحليل عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك لدى المعهد القومى للتغذية (المكونات الغذائية) ، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجي للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية وذلك بالمعامل المركزيةلوزارة الصحة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان الى ان جميع التركيبات التى وردت الى مصر منذ شهر فبراير الماضى وحتى الأن جاءات نتائجها مطابقة للمواصفات وسليمة 100% ، لافتة الى أنه لم يتم تسجيل اى حالة اصابة بميكروب السالمونيلا وحتى تاريخه .

الجدير بالذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء )INFOSAN ) قامت بإصدار إنذار بقيام شركة Lactalis Nutrition بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على ميكروب السالمونيلا ، وذلك بعد اصابة حوالى 27 حالة خارج جمهورية مصر العربية.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات