الاستثمار: 40 مليون يورو تمويل فرنسي لإنشاء محطة توليد كهرباء بأسوان

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن حصول مصر علي تمويل بقيمة 40 مليون يورو بما يعادل 43.96 مليون دولار لدعم إنشاء مشروع محطة توليد الكهرباء بواسطة الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 20 ميجا وات ممول من المعونة الإنمائية المقدمة من الحكومة الفرنسية، لصالح مدينة أسوان.

كشف التقرير الصادر عن الوزارة أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تنتهي خلال العام المالي 2018/2019 وتحديدا بنهاية يوليو المقبل، إذ أن المشروع بدأ في النصف الثاني من يوليو 2015.

التقرير أكد أن المشروع يساهم في توفير الكهرباء من المصادر المتجددة لصالح مدن الصعيد وربطها بالشبكة القومية للكهرباء و التي سيتم تحديد موقعها علي مسافة 60كم شمال أسوان و 7 كم غرب النيل بقرية فارس التابعة لمركز كوم إمبو.

وأوضح التقرير أن المشروع يأتي في اطار تنويع مصادر الطاقة والاستفادة من الموارد المتاحة لمصر من بينها أشعة الشمس، مؤكدا أن الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، تولي اهتماما خاصا بدعم التنمية بالمناطق الحدودية و المحرومة خصوصا بالصعيد وسيناء لتحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى الخدمات العامة للمواطنين بالتعاون مع الجهات الحكومية والتنموية المختلفة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات