رئاسة الجمهورية: زيارة بابا الفاتيكان تساهم في نشر مبادئ التسامح والعيش المشترك

بابا الفاتيكان

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أنه من المقرر أن يصل قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان القاهرة يوم الجمعة الموافق ٢٨ ابريل حيث يقيم له رئيس الجمهورية مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدا لقاءً عقب الاستقبال.

وأضاف المتحدث الرسمى، في بيان له، اليوم، أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته في احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور.

كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمى للسلام الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى البابا فرانسيس خلال الزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بالكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

هذا ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا فرانسيس يوم 29 إبريل صلاة القداس الإلهى، فضلاً عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.

وذكر السفير علاء يوسف أن مصر تجدد ترحيبها باستقبال قداسة البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهرة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة الهامة بما يساهم فى إرساء دعائم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات