محافظ أسوان يبحث مع وفد من جنوب السودان سبل تقديم خدمات الرعاية الصحية

استقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان وفدا وزاريا من دولة جنوب السودان برئاسة فرانسس لاتيو نائب حاكم العاصمة ولاية جوبيك ، ويضم الوفد رئيس المجلس التشريعى ووزراء الصحة و الإعلام والشباب والرياضة ، بالإضافة إلى الملحق التجارى والاقتصادي بسفارة جنوب السودان بمصر، فى حضور رئيس جمعية المستثمرين بأسوان و رئيس مجموعة عطا للإستثمار حيث يأتى ذلك فى إطار سعى المحافظة المستمر لتحويل أسوان عاصمة للإقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمى.

ورحب اللواء مجدى حجازى بالوفد السودانى فى أسوان بوابة مصر وقارة اسيا على إفريقيا والتى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى كعاصمة للإقتصاد والثقافة الإفريقية فى إطار إهتمامه الكبير بتوطيد العلاقات الأخوية مع جميع الدول الإفريقية وخاصة جنوب السودان.

وأوضح حجازى أن المحافظة على إستعداد كامل لتوقيع برتوكلات تعاون مع الجانب الجنوب سودانى لتسخير المراكز الطبية المتقدمه ومنها مستشفى أبوسمبل الدولى ومركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب والمستشفى الجامعى وغيرها ، بجانب إمكانية تنظيم زيارة قوافل علاجية لتقديم الخدمات الصحية للشعب الشقيق فى جنوب السودان.

واشار إلى أن من برامج التعاون تتضمن التنسيق مع جامعة أسوان والتى تضم 19 كلية وأيضًا معهد للدراسات الإفريقية سواء فى مجالات الدراسة للطلاب الوافدين أو الأبحاث والخبرات.

وأهدى وفد جنوب إفريقيا محافظ أسوان درع الدولة الرسمى تقديرًا على حفاوة الإستقبال للوفد الشقيق.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات