التعليم تعلن أعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة في كل مادة

وزارة التربية والتعليم
كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن أعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام في كل مادة.

وأوضح حجازي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، الاثنين، أنه تقرر بالنسبة لمادة التاريخ أن يتضمن الامتحان 20 سؤالا، وأقل قيمة تقديرية للسؤال “درجة واحدة”، وأعلى قيمية تقديرية “درجتان”.

وبالنسبة لمادة الكيمياء، فيتضمن امتحان المادة 45 سؤالا، وسيكون الجزء الاختياري داخل السؤال نفسه وليست أسئلة اختيارية منفصلة، على أن يكون توزيع الدرجات من درجة الى درجتين لكل سؤال.

وبالنسبة لمادة الاقتصاد فيتكون من 10 أسئلة، ومادة الإحصاء 13 سؤالا، ومادة الاستاتيكا 18 سؤالا “أعلى سؤال فيها “من 3 درجات”، ومادة التفاضل والتكامل 18 سؤالا، والديناميكا 18 سؤالا، وعلم النفس 20 سؤالا وكل سؤال عليه 3 درجات، والكيمياء 45 سؤالا منها 8 اختياري، والفلسفة 20 سؤالا وكل سؤال عليه 3 درجات، والهندسة الفراغية 19 سؤالا، واللغات الأجنبية الثانية 34 سؤالا، والدين 25 سؤالا كل سؤال عليه درجة، والتربية الوطنية 10 أسئلة وكل سؤال 3 درجات، والفيزياء والأحياء والجيولوجيا 45 سؤالا وتوزيع الدرجات من درجة لدرجتين على السؤال، واللغة الإنجليزية (اللغة الأولى) 50 سؤالا، والجغرافيا 20 سؤال وتوزيع الدرجات يتراوح بين نصف درجة و3 درجات على كل سؤال.

أما بالنسبة لمادة اللغة العربية، فيتكون الامتحان من 50 سؤالا، وسؤال التعبير الوظيفي 4 درجات، وسؤال التعبير الإبداعي عليه 10 درجات وسيطلب من الطالب اختيار موضوع واحد، وباقي الأسئلة يتراوح توزيع درجاتها من درجة لدرجتين.

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن هناك نظما وخططا يتم وضعها لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأوضح حجازي، أنه سيتم زيادة تأمين لجان الثانوية العامة المشهورة بالشغب والغش الجماعي، وقد نستعين بشركات تأمين خاصة في هذه اللجان.

وقال إن هناك تعليمات واضحة لجميع واضعي امتحانات الثانوية العامة بالابتعاد عن الأسئلة ذات الطابع السياسي في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأشار حجازي إلى أن جميع اللجان المشهورة بشغبها و زيادة الغش فيها مرصودة وأنها ستكون تحت السيطرة ، وهناك تنسيق كامل مع جميع الجهات المعنية في الدولة للخروج بامتحانات الثانوية العامة الى بر الامان بانضباط كامل و بدون أي مشاكل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات