10 قتلى و50 جريحاً إثر تفجيرين في مترو سان بطرسبرج الروسية

مصابو حادث تفجير بطرسبرج

أغلقت الشرطة الروسية جميع محطات مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورج، بعد وقوع تفجير بإحدى عربات مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورج، فيما ارتفع عدد الضحايا إلى 10 قتلى و50 مصابا، بحسب ما ذكرت فضائية «روسيا اليوم».

وكان انفجار وقع، اليوم الاثنين، إحدى عربات مترو سان بطرسبورج الروسية، ما تسبب في وفاة 10 أشخاص، وإصابة 50 أخرين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، طوقت قوات الشرطة محيط الانفجار، وتعطلت حركة المترو في عدد من المحطات المجاورة حيث وقع الانفجار في محطة تسمى «معهد التكنولوجيا»، وتم إخلاء الركاب من محطتين للمترو.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن خالص تعازيه لضحايا التفجير الذي وقع اليوم الاثنين، في إحدى عربات مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورج.

وأكد «بوتين»، في تصريحات نقلتها فضائية «روسيا اليوم»، الاثنين، أن الأمن الروسي يحقق في أسباب تفجيري مترو بطرسبوج، مع الأخذ بعين الاعتبار فرضية الإرهاب، مضيفًا «من السابق لأوانه الحديث عن أساس التفجير، وجاري النظر في كل الروايات بينها هجوم إرهابي».

وأشار إلى تلقيه تقريرًا من رئيس هيئة الأمن الفيدرالي بشأن التفجير.

وفي سياق متصل،

قال يفجينى سيدروف، الباحث السياسى الروسى، إن التفجيرين المزدوجين اللذين وقعا فى محطة مترو سان بطرسبرج تزامنا مع وجود الرئيس الروسى فى هذه المدينة.

وأضاف الباحث السياسى الروسى، فى مداخلة هاتفية لـ”سكاى نيوز”، أن الرئيس الروسى كان يجتمع مع أعضاء الجبهة الشعبية لعموم روسيا، واصفا الحادث بأنه تحد سافر للقيادة الروسية.

ووقع انفجار فى محطة مترو بمدينة سان بطرسبرج الروسية، اليوم الاثنين، أسفر أيضا عن سقوط 20 جريحا على الأقل حتى الآن، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية، فيما أشارت مصادر روسية إلى إغلاق 3 محطات مترو بعد وقوع التفجير، حسبما ذكرت شبكة “سكاى نيوزعربية”.

وقالت إنترفاكس، إن العبوات المستخدمة فى تفجيرى سان بطرسبنج احتوت على شظايا، حسبما ذكرت فضائية “العربية”، وأشار الكرملين إلى أنه تم إبلاغ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالانفجار، وجارى التحقيق.
فى إطار ذلك، أوضحت أجهزة الإسعاف الروسية، أن التفجيرين وقع فى عربيتى لقطار المترو فى شكل متزامن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات