ترامب للسيسي: التعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى

الرئيس عبد الغتاح السيسي ودونالد ترامب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال لقائه به بالبيت الأبيض، وأكد فى السياق ذاته، أن زيارته الأولى رسميا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف السيسى، خلال اللقاء،  أنه منذ أن قابل ترامب فى سبتمبر الماضى، راهن عليه وأبدى إعجابه الشديد بشخصيته، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكى يتمتع بشخصية متفردة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

من جهته، أكد رئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: إن الرئيس السيسى قام بالكثير من الأشياء الرائعة فى وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الامريكية ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكرى ليكون الأعلى.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر ستقف بجانب الولايات المتحدة فى مكافحة الإرهاب، كما سيدعم وبشدة كل الجهود لإيجاد حل لقضية القرن، مشيرًا إلى أن الإرهاب فكر شيطانى خبيث يقتل الأبرياء ويدمر الشعوب ويروع الآمنين”.

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يتطلع دائمًا للتعاون مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مشددًا على ضرورة مكافحة الإرهاب من جذوره، ودعم «السيسي» في كافة قضايا المنطقة.

وتابع: «سنتعاون عسكريًا مع الإدارة المصرية أكثر من أي وقت مضى، وسيشمل التعاون المجالات الاستخباراتية والأمنية من أجل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه».

وشدد «ترامب» على قوة العلاقات «المصرية-الأمريكية»، متمنيًا أن تؤت مناقشاته مع الرئيس المصري ثمارها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات