وزير الصحة: 2,4 مليار جنية استثمارات الوزارة لتطوير مستشفياتها في الصعيد

كتبت رانيا مجدي

أكد الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان أن اجمالي استثمارات وزارة الصحة في تطوير وانشاء مستشفيات الوزارة في صعيد مصر من عام 2015 وحتى 2018 هي 2,4 مليار جنية .. جاء ذلك خلال عرض وزير الصحة والسكان، امام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم، بمحافظة بني سويف.

عرض وزير الصحة والسكان مشروع تطوير الخدمات الصحية عبر 4 محاور، أولها، انشاء العديد من المستشفيات الحكومية في المناطق التي حُرمت من الخدمات الصحية على مدى عقود طويلة ومنها مستشفيات شلاتين والقصير في البحر الاحمر والنجيلة في مطروح، ثانياً تطوير العديد من المستشفيات المتروكة منذ سنوات بتقديم خدمة طبية متميزة ومنها معهد القلب القومي ومستشفى هليوبليس، أما المحور الثالث يكمن في إنشاء المزيد من المستشفيات الأحادية التخصص ومنها النساء والولادة التخصصي ببورسعيد ومركز أورام مدينة نصر للتامين الصحي ومستشفى دنشال لأمراض الجهاز الهضمي والكبد بمحافظة البحيرة، والعزازي للصحة النفسية بالشرقية.

وأضاف وزير الصحة والسكان الى ان المحور الرابع والاخير يكمن في إنشاء عشرات المستشفيات لتقديم كافة الخدمات الصحية التي تسمى “الخدمة الثلاثية” مثل مستشفيات 15 مايو، وبنها للتامين الصحي، و أرمنت بالأقصر.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات