الإسكان تعلن عن تفاصيل وموعد طرح “شقق” المصريين بالخارج.. اليوم

أرشيفية

تنظم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، صباح اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا لعرض تفاصيل طرح “شقق” ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل “المليون وحدة” للمصريين بالخارج، وعددها نحو 18 ألف “شقة” من بينها 1000 “شقة” بمساحة 63 مترا مربعا.

وتم تأجيل طرح هذه الوحدات مرتين، الأولى فى سبتمبر 2017، ثم تم تأجيلها مرة أخرى لشهر ديسمبر الماضى، وأخيرا تقرر تحديد موعد طرحها النهائى بالربع الأول من العام الجارى 2018.

وتتراوح مساحات الوحدات بين 63 مترا مربعا، إلى 90 مترا مربعا، بأسعار من 10 آلاف دولار إلى 14 ألف دولار أى نحو 180 إلى 250 ألف جنيه مصرى تقريبا، ويتم حجزها عبر موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض لا يمكن فتحه إلا من خارج مصر، مع إمكانية تقسيط قيمة الوحدات على 3 سنوات بدون فوائد للراغبين فى التقسيط، على أن يتم سداد كامل قيمة الوحدة بتحويلات بنكية من خارج مصر بالدولار، لدعم الاقتصاد المصرى وجذب عملات أجنبية بطريقة غير تقليدية.

والوحدات المتاحة للمصريين بالخارج تقع في 5 محافظات فقط، هى: “الإسكندرية بمدينة برج العرب، والقليوبية بمدينة العبور، والمنيا والفيوم وأسيوط بمناطق متنوعة”.

وتعد أبرز شروط حجز “شقة” ضمن هذه الوحدات: أن يكون الحاجز متمتعًا بالجنسية المصرية، ولديه جواز سفر مصري سار، وأن يكون من العاملين بالخارج، وأن يكون مستند الإقامة للحاجز بالخارج ساريًا، وألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ الحجز.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات