محافظ أسوان : زيادة الإنتاج السمكى 40% خلال الستة أشهر الماضية

أرشيفية

تابع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان معدلات تنفيذ الرؤية الكاملة لتنمية البحيرة والتى تم وضعها تحت إشراف المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وبدأ تنفيذها فعليًا من أول مايو 2016 ومستمر تطبيقها ضمن خطة التنمية والتطوير بالبحيرة للعام الحالى 2017/ 2018 وذلك فى إطار الجهود المبذولة والمستمرة للنهوض بالإنتاج السمكي وتحقيق التنمية الشاملة ببحيرة ناصر والوصول للعائد الاقتصادي المرجو منها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال إنعقاد الإجتماع الدورى للجنة الإشرافية العليا لتنمية بحيرة ناصر برئاسة محافظ أسوان وبحضور الدكتور خالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية والدكتور سيد جاد الرب رئيس فرع هيئة تنمية بحيرة السد العالى وأيضًا مسئولى وممثلىالجهات المعنية .

وفى بداية الإجتماع حرص اللواء مجدى حجازى على تقديم الشكر للدكتور محمود قطب الرئيس السابق لفرع هيئة تنمية بحيرة ناصر والذى أحيل للمعاش منذ أيام وذلك تقديرًا لمجهوداته وتفانيه فى العمل خلال فترة توليه المسئولية وتقديمه للعديد من الأفكار والدراسات العلمية التى ساهمت فى دفع عمليات التنمية والتطوير بالبحيرة .

كما وجه مجدى حجازى شكره لجميع العناصر المشاركة في تنفيذ أعمال خطة التنمية بالبحيرة من مختلف الجهات والهيئات وخاصة خلال فترة توقف الصيد وهو الذى أثمر عن زيادة الإنتاج السمكى بنسبة تصل إلى 40% على مدار ألـ 6 أشهر الماضية لعام 2017 مقارنة بنفس الفترة في عام 2016 ، بجانب العديد من النتائج الإيجابية التى تحققت فى الفترة السابقة .

وأوضح مجدى حجازى بأن تنمية بحيرة ناصر يعتبر هدف إستراتيجى يتم متابعة تحقيقه بإستمرارعلى أعلى المستويات وهو الذى يتواكب مع الإهتمام الكبير من القيادة السياسية بتنمية الثروة السمكية على مستوى الجمهورية .

لافتًا إلى أنه تمت الموافقة على خطة تنمية وتطوير البحيرة للعام الحالى 2017/2018 والتى من أبرز عناصرها رفع كفاءة المعدات المشاركة في أعمال التأمين بإجمالى 19 معدة مختلفة وبتكلفة 26,5 مليون جنيه ، علاوة على إنتظام ضخ الزريعة الجديدة في مواعيدها ، وأيضًا تنفيذ الوقفة البيولوجية لكافة أنشطة الصيد في الفترة من 15 مارس وحتى 15 مايو القادم .

وفى نفس السياق وافق حجازى على تشكيل لجنة فنية أخرى تضم كافة الجهات المعنية من أجل بحث ودراسة تعديل القيمة الحالية للقرش السمكى على أن يراعى زيادة النسبة المخصصة لرعاية الصيادين أثناء فترة وقف أنشطة الصيد حيث أن قيمة القرش السمكى هى التى يتم تحصيلها بواسطة هيئة الثروة السمكية لإستخدامها في تنمية البحيرة ومن بينها رعاية الصيادين .

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات