وزير النقل: استأذنت الناس قبل رفع تذكرة المترو

وزير النقل هشام عرفات

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، “زرت المترو قبل زيادته التذكرة واستأذنت الناس فى عزبة النخل والمعصرة لكنهم أجمعوا على ضرورة تحسين الخدمة وزيادة التذكرة.. ورفعت التذكرة لأقل رقم هم قالوه ليا.. وزيادة التذكرة كان قبلة الحياة للمترو”.

وأضاف وزير النقل خلال مؤتمره الصحفى الأول، اليو السبت، أنه كان مطروح زيادة التذكرة إلى 3 جنيهات لكن تقرر زيادتها إلى 2 جنيه، متابعا: “وعاوز أؤكد أن زيادة التذكرة لا علاقة لها بالعمال.. العمال ملهمش علاقة بالخسائر.. وعاوز أقول إن زيادة التذكرة كان مطروح منذ 2010 لكن متخذش القرار إلا لما أنا جيت الوزارة.

وأكد وزير النقل أن سعر كل شىء ارتفع وتضاعف إلا تذكرة المترو، كما أن خطى المترو الأول والثانى محتاجين تطويرا عاجلا، والخط الأول مضى عليه 30 عام بدون تطوير، لافتا إلى أن تطوير المترو يحتاج أرقاما كبيرة جدا.

وأشار وزير النقل إلى أن تطوير الخطين الأول والثانى للمترو يحتاج 30 مليار جنيه، من إشارات ونظام اتصالات وقطارات، مشيرا إلى أن تطوير الإشارات فقط يحتاج أكثر من 1.8 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، أكد أنه مع اكتمال إنشاء الطريق الدائرى الإقليمى سيتم منع دخول الشاحنات للقاهرة، لافتا إلى أنه تم مراعاة  كافة العيوب الموجودة فى دائرى القاهرة الكبرى فى إنشائه، وأن الدائرى الإقليمى سيحل مشكلة المرور والشاحنات بالقاهرة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات