الصحة : وفرت 18 مليون علبة لبن للاطفال بالوحدات الصحية.. وقدمت الدعم الصحى والنفسى ل 28 الف سيدة وطفل “سورى” خلال العام الماضى

كتبت رانيا مجدي

أعلنت وزارة الصحة والسكان،توفير 18مليون علبة لبن صناعي للاطفال المستحقين طبياً ، بالاضافة الى توفير 6 مليون كبسولة فيتامين “أ” للامهات ومليون ونصف كبسولة للأطفال للوقاية من أمراض سوء التغذية ودعم المكونات الغذائية الدقيقة بوحدات الرعاية الصحية بالمحافظات، وذلك خلال العام الماضى 2017.

وأوضحت الدكتورة منى الناقة، رئيس قطاع الرعاية الصحية الاساسية، أن الكمية التى تم توفيرها من لبن الأطفال منها 12 مليون علبة لمن أقل من 6 أشهر، و6 مليون علبة أخرين لمن هم من عمر 6أشهر الى عام، لافتة الى أنه تم توفير 30 طن من مادة ” ايودات البوتاسيوم” لأيدنة ملح الطعام لتحسين المكونات الغذائية.
وكشفت ” الناقة” عن تنفيذ تجربة استرشادية لدعم أنشطة الرعاية الصحية لــ 25 الف طفل وسيدة في الأف يوم الأولى من العمر، وذلك بالتعاون مع وزارتي التضامن والتموين بمحافظات قنا وسوهاج واسيوط.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الى أن الوزارة من خلال برنامج رعاية اللاجئين السوريين والتى تقدم الدعم الصحى والنفسى لهم ببعض مراكز الرعاية الصحية الأولية قامت بتقديم الدعم الصحي والنفسي لــ19 الف و701 طفل، و8الاف و700 سيدة، خلال ذات الفترة السابقة.

وأضاف ” مجاهد ” أنه تم تدريب 1513 من أعضاء الفريق الطبي من الأطباء والممرضات والفريق المعاون على أسس وقواعد الخدمات المقدمة للأم والطفل خلال العام الماضي، كما تم تنفيذ 770 زيارة اشرافية من أجل تقييم مقدمي الخدمة وتقديم الدعم الفني والتدريب على رأس العمل لجميع البرامج الفنية الخاصة بالام والطفل، لافتة الى أنه تم عقد 18 لجنة أمومة آمنة بـ 16 محافظة على مستوى الجمهورية لمناقشة حالات وفيات الامهات ومعرفة الاسباب وراء ذلك مع وضع خطة لخفض وفيات الامهات وتفادي العوامل المؤدية اليها، بالاضافة الى تنفيذ 33 ورشة عمل لرفع كفاءة نظام ترصد وفيات الامهات.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات