اليوم.. الرئيس يفتتح فعاليات “إيجبس 2018”

أرشيفية

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم “الإثنين” فعاليات ومعرض مؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2018” تحت رعايته وتشرف على تنظيمه وزارة البترول والثروة المعدنية، في الفترة من 12 حتى 14 من فبراير الجاري ، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويعد المعرض المنصة الرئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ الذي حققته صناعة البترول والغاز في مصر بالإضافة إلى خطط التنمية الطموحة.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية أن إيجبس 2018 سيصبح المنصة الرئيسية لصناعة البترول والغاز في مصر والمنطقة ككل، موضحا أنه بعد النسخة الأولى لإيجبس التي انعقدت العام الماضي، ناقشنا إمكانية إقامة المعرض كل عامين أو ثلاثة أعوام. وبعد الاطلاع على الآراء المشجعة التي تلقيناها من المشاركين والعارضين في إيجبس 2017، قررنا أن يكون المعرض حدثًا سنويًا، وذلك في ضوء فرص التعاون الكبيرة التي انبثقت منه.

وأشار “الملا” إلى أن مصر شهدت العام الماضي عددًا من التحولات المحورية بالقطاع – أبرزها افتتاح حقل غاز ظهر، الذي يعد واحدًا من أكبر حقول الغاز في العالم، بقدرة إنتاجية تبلغ 30 تريليون قدم مكعب – الأمر الذي يدعم ثقتنا وتفاؤلنا بنجاح المعرض ونتائجه الإيجابية التي ستعود بالنفع على الحكومة المصرية وكافة الأطراف المعنية”.

وتقدم النسخة الثانية من إيجبس عددا من الفعاليات الجديدة والمميزة، ما يجعل المعرض وجهة أساسية لأهم المستثمرين الإقليميين والدوليين للعمل يدًا بيد مع الحكومة المصرية من أجل تعظيم قدراتها.

وتتضمن مراسم افتتاح إيجبس 2018 مجموعة من المتحدثين الرئيسيين ومناقشات وزارية وحكومية وعدد من أبرز قادة ووزراء الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كما تشمل أهم فعاليات المعرض عقد “مؤتمر القطاع الاستراتيجي”، يوم 12 فبراير، والذي يضم مجموعة كبيرة من الرؤساء التنفيذيين بشركات البترول والغاز، بينما تركز “المناقشات الاستراتيجية للرؤساء التنفيذيين” على أدوار القطاعات الأولية والمتوسطة والنهائية بصناعة البترول نحو تمكين مصر من تحقيق أهدافها التنموية المستدامة في قطاع الطاقة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى انعقاد “مأدبة غداء التمويل والاستثمار” والتي تجمع كلا من ممثلي الحكومة، ومؤسسات البترول الوطنية والدولية، والبنوك المحلية والدولية، وشركات الاستثمار الخاص، وبالتزامن مع فعاليات المعرض، سيتضمن المؤتمر التقني أكثر من 11 تخصصا ليتناول عددًا من أهم الموضوعات في قطاع الطاقة.

إن مؤتمر “السيدات في قطاع الطاقة” وحفل الجوائز الخاص به يعكسان التزام الحكومة والقطاع نحو الشمول والتنوع، حيث يكرم ويتوج أهم إنجازات ومساهمات السيدات في القطاع، أما مؤتمر “الأمن والصحة والسلامة والبيئة في قطاع الطاقة” فيأتي في وقتٍ تعد صحة وسلامة وأمن الموارد البشرية والبنية الأساسية فيه أكثر أهمية من أي وقت مضى، وذلك في ظل التطورات التكنولوجية ونهوض مراكز الطاقة العالمية.

ويستضيف إيجبس 2018 أكثر من 400 شركة عارضة، و15,000 زائر، وأجنحة مخصصة لـ 11 دولة من أهم الدول المنتجة للبترول، بما فيها البحرين، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والنرويج، وروسيا، واسكتلندا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من 1,000 مندوب للمؤتمر، بالإضافة إلى أكثر من 150 خبيرا متحدثا للمشاركة في أكثر من 50 جلسة صناعية متخصصة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات