حبس عصابة نيجيرية تتزعمها مصرية للنصب على المواطنين في المعادي

أرشيفية

أمرت نيابة المعادى برئاسة المستشار جمال الجبلاوى، بحبس تشكيل عصابى يضم نيجيريين الجنسية، وتتزعمه مصرية مقيمة بدولة ماليزيا، 4 على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالنصب على المواطنين بحجة إرسال تبرعات.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمة الأولى تقوم بالتواصل مع ضحاياها وإيهامهم، بأنها تريد أن ترسل لهم مبلغ ٢ مليون دولار، كمساعدة للفقراء فى مصر، كعمل خيرى، وفور موافقة المجنى عليه تقوم بإرسال المتهمين الثانى والثالث بصحبته الى السفارة لاستلام الأموال، وفور لقائهم مع الضحيه يقومون بطلب مبلغ 2500 دولار مقابل استلام النقود من السفارة ثم يفرو هاربين.

وبالفعل تم التواصل معهما وتحددت المقابلة بمنطقة المعادى وطلب منه الأفارقة مبلغ ٢٥٠٠ دولار رسوم استلام الأموال من السفارة الماليزية، وفى تلك الأثناء علم الضحية بأنهما يخدعانه للنصب عليه وقام بإخبار رجال الشرطة.

بدأت الواقعة عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المعادى بلاغًا من أمين شرطة بالمعاش، باتفاق الفتاة معه على ارسال مبلغ 2 مليون دولار كتبرعات وبالفعل وافق وحدد مقابلة، وحضر له شخصين يحملان جنسية افريقية وطلبا منه مبلغ 2500 دولار لسحب المبلغ، ولكنه شك فى نواياهم وقام بإبلاغ الشرطة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على كل من، كنزى أ. نيجيرى الجنسية، وأكورو ا.، نيجيرى الجنسية، ومقيمين بالقطامية، وتم اقتيادهم إلى ديوان قسم المعادى، وبمواجهتهما أمام العميد حمدى النهرى، مفتش المباحث، اعترفا بقيامهما بالنصب على أكثر من مواطن بنفس الأسلوب.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٢٣٥١ لسنة ٢٠١٨ وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأمرت بما تقدم.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات