ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب جرائم النصب والإحتيال على البنوك والحصول على قروض شخصية بموجب مستندات مزورة 

كتبت رانيا مجدي

 أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حصول مجموعة من الأشخاص على قروض شخصية من أحد البنوك الإستثمارية على أنهم من مدرسى مدرسة خاصة مقدمين مستندات منسوبة للمدرسة تفيد ذلك على خلاف الحقيقة ، وتمكن مرتكبى الواقعة بموجب تلك المستندات من الإستيلاء على مبلغ مالى قدره ( 760 ألف جنيه ) من أموال البنك وتوقفوا عن سداد الأقساط مما ألحق أضراراً ماديه بالبنك .. وقد أسفرت جهود إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كلٍ من :
1. مصطفى . ا . ا – سن 36 – موظف تسويق سابق ، وحالياً بدون عمل .
2. عبدالصمد . ر . ح – سن 65 – مدير مدرسة خاصة ( منقطع عن العمل عقب صدور قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره فى قضية تزوير ) .
3. دعاء . ف . ح – سن 37 – حاصلة على معهد خدمة إجتماعية ( مطلوب ضبطهما للتنفيذ عليها فى 6 أحكام قضائية صادرة ضدها فى قضايا “شيكات – إيصالات أمانه ” ) .
4. هناء . م . س – سن 38 – ربة منزل.
5. هنادى . م . ط – سن 37 – مشرفه بحضانة أطفال.
6. نصرة . م . ح – سن 36 – حاصلة على معهد فنى صناعى .
7. فاطمة . س . م – سن 33 – ربة منزل .
8. ضاحى . م . ا – سن 34 – حاصل على دبلوم تجارة.

 حيث كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب والإحتيال على البنوك ، حيث إستغل الأول درايته بطبيعة المستندات المطلوب تقديمها للبنوك للحصول بموجبها على قروض شخصية بضمان الوظيفية وقام بإستقطاب عملائه من راغبى الحصول على تلك القروض ومنهم المتهمين من الثالثة حتى الثامن والإتفاق مع الثانى ( حال شغله وظيفة مدير المدرسة المشار إليها ) لتزوير محررات بأسماء هؤلاء العملاء عبارة عن ( بيان بمسمى الوظيفة ، مفردات مرتب ، إستمارات إستخراج بطاقات رقم قومى ، نماذج تأمينات إجتماعية ) ، تفيد عملهم بالمدرسة ويتقاضون رواتب شهرية مرتفعة ( على خلاف الحقيقة ) لتعزيز قدرتهم المالية وإعتماد تلك المحررات بخاتم المدرسة ، والتقدم بجميع المستندات للبنك والحصول على موافقة مسئولى البنك بمنحهم القروض وصرفها والإستيلاء على قيمتها وإقتسامها فيما بينهم جميعاً كلاً حسب حصته المتفق عليها .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات