تعرف على مكان إنشاء خط سكة حديد جديد فى كفر الشيخ

 
تراس المهندس راضى أمين، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، لجنة لمعاينة إنشاء خط السكة الحديد الذى يربط مراكز “بيلا،الحامول،بلطيم” ببعضهم البعض ، وذلك بعد الموافقة على الطلب المقدم من اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول ، بمد خط سكه حديد ، يربط مدن ( بلطيم – الحامول – بيلا ) وصولاً إلى الطريق الدولى الساحلى ،حيث تم معاينة اكثر من مسار ، لإنشاء خط السكه الحديديه ، يتم دراسته ومناقشته وطرحه ، والعمل على تنفيذه بخطط هندسيه علميه مشتركه.
 
جاء ذلك بحضور اللواء حمدى محمود الحشاش، مساعد المحافظ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم،واللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول ،المهندسة عايدة ماضى، رئيس مديمة الحامول والمهندس اشرف هيكل، رئيس مدينة بيلا، المهندس عبد الرافع احمد، ووكيل وزارة الزراعه،ة ومندوب هيئة السكه الحديد بوسط الدلتا ومهندسى الكبارى للسكك الحديديه بالقاهره ومسئولى الرى والصرف والأملاك والمساحه التنفيذيين على مستوى المحافظه والمراكز الثلاث .
 
أكد راضى ،ان مد خط السكه الحديد ، والذى يربط مدن الشمال الشرقى بالمحافظه ببعضها البعض ، يعمل على توفير الوقت والمال ، والنفقات الكبيره على المواصلات اليوميه لطلاب المدارس المختلفه ، كما يساعد على الرواج التجارى بين المدن الثلاث ومحافظات الجمهوريه المجاوره والبعيده .
 
من جانبه اكد مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة شرق، ان الخط الجديد يساعد على خفض الضغط على الطرق والتكدس المرورى ، وكذلك يمنع إحتكار بعض سائقى الأجره للمواطن العادى والفقير .
 
 
ومن المقرر ان يبدأ الخط الجديد من محطة إبشان التابعه لمركز ومدينة بيلا ، مروراً بمركز ومدينة الحامول ، وصولاً الى مركز ومدينة بلطيم ، مروراً بقرى وعزب المدن الثلاث ، حتى ينتهى بالطريق الدولى الساحلى ، كما يربط شمال المحافظه بباقى مدن ومحافظات الجمهوريه .
 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات