وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الإسباني

كتبت رانيا مجدي

 

في إطار زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد والتي تستمر لمدة يومين التقي وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 فبراير برئيس مجلس الشيوخ الإسباني بيو جارسيا اسكوديرو.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الجانبين ثمّنا خلال اللقاء العلاقات المصرية الإسبانية الإيجابية والودية، والتي تعتبر تاريخياً إحدى أهم الصداقات المصرية على المستوى الأوروبي، على ضوء المصالح المشتركة والتلاقى الحضاري، الأمر الذي ينعكس تقليدياً على متانة وإيجابية العلاقات السياسية بين الجانبين.

وأشار أبو زيد إلي أن الوزير شكري استعرض مع رئيس مجلس الشيوخ الإسباني التطور الذي تشهده الحياة السياسية في مصر، مشيراً إلي أن تجربة الأعوام السبعة الماضية أكدت علي حجم الوعي السياسي الذي يتسم به الشعب المصري وقدرته علي الرقابة الصارمة علي أداء النظام السياسي الذي يحكمه، الأمر الذي يجعل إلتزام الحكومة المصرية بمسار التحول الديمقراطي، وترسيخ مبدأ المواطنة، وتبني برنامجاً طموحا ًللتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة إلتزام أصيل لا حياد عنه.

وأضاف أبو زيد، بأن الوزير شكري أكد علي أهمية دفع التعاون البرلماني بين البلدين، سواء فيما يتعلق بتبادل الزيارات على مستوى رؤساء المجالس التشريعية واللجان البرلمانية، أو فيما يتعلق بتبادل الخبرات المتعلقة بصياغة التشريعات والقوانين. وقد عكست المقابلة تطابق وجهات النظر إزاء أهمية تطوير التعاون فى مختلف المجالات الثنائية، خاصة ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة، حيث استعرض وزير الخارجية مؤشرات تحسن الاقتصاد المصرى مع تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، وكذلك المشروعات القومية الكبري التي تتيح مجالا كبيرا للاستثمارات الإسبانية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات