تصريح جديد للمتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ناقش مع اللواء أحمد حامد محافظ السويس أثناء زيارته للمحافظة اليوم سير العملية التعليمية، وعددًا من المشكلات التى وعد بدراستها والعمل على حلها مثل نقص عدد العمالة.

أكد شوقى أن عودة الدراسة لمدارس شمال سيناء تتوقف على قرار القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن امتحان الثانوية العامة امتحان قومى، إلا أنه نظرًا للظروف الحالية ستجرى امتحانات الطلاب بالمحافظات المجاورة لسيناء حفاظًا على مستقبلهم الدراسى.

وخلال زيارته للمحافظة، افتتح الوزير يرافقه المحافظ، وعدد من القيادات التعليمية، والتنفيذية بالمحافظة، مدرسة الشهيد الرائد محمد على زين الدين بحى الكابنون، والتي تضم (٢٢ ) فصلًا: (٤ ) فصول لرياض الأطفال، و(٦ ) للمرحلة الابتدائية، و(١٢ ) للمرحلة الإعدادية، و تبلغ مساحة المدرسة (٥٦٠٠ ) متر مربع.

أشاد الوزير بالمدرسة وتجهيزاتها، حيث أكد أنه بدءًا من العام الدراسى القادم سيتم تفعيل التعلم النشط في مرحلة رياض الأطفال على مستوى مدارس الجمهورية، ويتم العمل على تجهيز الفصول لتواكب هذا التوجه، كما أشاد بدور المعلمين وجهودهم فى تحقيق ذلك، ووجه إدارة المدرسة بضرورة أن يتفقد الطلاب المدرسة في أول يوم من العام الدراسى، وأن يتم حثهم وتشجيعهم باستمرار على المحافظة عليها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات