القوى العاملة :80 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن

قال مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، فى تقرير أرسله لوزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالمملكة خلال يناير الماضي، بلغت 80 مليون دولار تقريبًا، فضلًا عن 267 ألفا و929 دولار تحويلات لمصر، عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.
وأشار إلى أن إجمالي فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بمصر بلغ 14 ألفًا و225 تصريح عمل، فضلًا عن التصديق على 27 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر، ووفر المكتب 25 فرصة خلال الشهر لمصريين مقيمين بالأردن.
وجاء فى التقرير، أن المكتب استقبل 16 شكوى من العمال المصريين حل منها 6 شكاوي، وتمت إحالة 7 إلى وزارة العمل الأردنية، ومازالت هناك شكويان قيد البحث والدراسة، وأسهم المكتب فى تحصيل 2571 دولارًا.
وأوضح التقرير أن المكتب استقبل 510 معاملات للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 300 استفسار قانوني، و40 طلبًا خاص بالحصول على شهادة مستثمر، و60 شهادة لمن يهمه الأمر، و27 موافقة استخراج تصريح عمل سيدة، و33 معاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية، والباقي معاملات خاصة بالوزارة والسفارة وأصحاب أعمال.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات