قصة تحول «سوبر صلاح» لـ «بطل حقيقي»: يحارب الإرهاب ويقضي على الإسلاموفوبيا في إنجلترا

«سوبر صلاح»، هكذا وصفت صحيفة «ذا صن» البريطانية ابن مدينة بسيون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وهداف البريمييرليج، لكن وصفها له بـ«البطل الخارق» لم يكن فقط بسبب مستواه على أرض الملعب وتألقه اللافت للأنظار، بل لتأثيره خارج البساط الأخضر على المجتمع الإنجليزي ككل، فالمصري «يحطم الحواجز الدينية» تحطيمًا.

«الهتافات أحدثت تغيرًا كبيرًا في نظرة البريطانيين للدين الإسلامي»

«تألق صلاح كان ملهمًا لهتافات جماهيرية تساهم في كسر التنميط العِرقي في عالم كرة القدم»، بهذه الكلمات بدأت الصحيفة البريطانية تقريرها عن اللاعب المصري، لافتة إلى تأليف أغنية لنجم ليفربول على أنغام أغنية Good Enough، التي تم طرحها عام 1996، لفرقة «ذا دودجيز».

وتقول الأغنية: «إذا كان جيدًا بما يكفي لك فهو جيد بما يكفي لي، وإذا سجل المزيد، سأصبح مسلمًا أيضًا»، كذلك تضيف الكلمات التي ألفها جمهور ليفربول للنجم المصري: «هو يجلس في المسجد، وهو المكان الذي أريد أن أكون فيه».

واعتبر العديد من كبار الرموز الإسلامية في بريطانيا والمدربين المسلمين هذا بأنه «خطوة كبيرة نحو كسر حالة الإسلاموفوبيا»، حسب الصحيفة البريطانية.

«جميعنا مجانين بصلاح في مساجد ليفربول»، يقول مؤمن خان، إمام مسجد عبدالله كوليام في المدينة، «الهتافات أحدثت تغيرًا كبيرًا في نظرة البريطانيين للدين الإسلامي، هي تفعل الكثير لتكسر الكره والخوف، لتظهر أن جميعنا أمة واحدة».

«مو أظهر أننا لسنا وحوشًا»

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات