تكليف الانبا باخوم أسقف سوهاج وتوابعها بالإشراف الرعوي الكامل روحيا وإداريا وماليا على إيبارشية طما وتوابعها بعد وفاة أسقفها الأنبا فام

كتب : جوزيف العرقاني

قرر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تكليف الأنبا باخوم أسقف سوهاج وتوابعها بالإشراف الرعوي الكامل روحيا وإداريا وماليا على إيبارشية طما وتوابعها، بعد وفاة أسقفها أمس الأحد مثلث الرحمات الأنبا فام.

وقالت الكنيسة – في بيان اليوم الإثنين- إن الأنبا فام سافر إلى العاصمة البريطانية لندن للعلاج منذ أيام وقد بذل الفريق الطبي بلندن وقبلها بالقاهرة جهودا كبيرة لعلاجه ولكنه توفى مساء أمس.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مساء أمس وفاة الأنبا فام عضو المجمع المقدس للكنيسة أسقف إيبارشية طما بمحافظة سوهاج .

يذكر أن الأنبا فام ولد باسم طوبيا إسحق خير في 1 فبراير 1945 وهو ينتمي لعائلة “سكلا” بأخميم في محافظة سوهاج وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم التعدين عام 1967، والتحق الأسقف الراحل بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في يونيو عام 1977 وترهب باسم الراهب مينا الأنبا بيشوي في ديسمبر من نفس العام، ونال درجة القسيسية في يوليو 1979 وسيم أسقفا على إيبارشية طما بالمحافظة في مايو عام 1980 وتم تجليسه على كرسيه في يونيو 1980.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات