المالية : إحباط 21 محاولة تهريب جمركي في 10 أيام

جانب من المضبوطات

أحبطت مصلحة الجمارك برئاسة الدكتور مجدي عبد العزيز، 21 محاولة تهريب علي مدار 10 ايام بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.

وكشف تقرير مفصل تلقاه عمرو الجارحي وزير المالية من مصلحة الجمارك عن إحباط منفذ نويبع 5 محاولات تهريب لكمية من الدخان المعسل وأجهزة الإتصالات بالمخالفة للقوانين حيث تم ضبط 85 راوتر مخبأة داخل ركنة طقم أنتريه وبلغت القيمة الإجمالية للمضبوطات 51 ألف جنيه.

وكذلك تم ضبط 159 كيلو جرام دخان معسل ، بالاضافة الى ضبط كمية من الهواتف المحمولة والعطور مع احد سائقى الشاحنات حيث تم ضبط 12 هاتف محمول و 131 زجاجة برفانات و3 بلاي استيشن و6 أطقم ملاعق استانلس ستيل منشأ الصين مخبأة داخل غسالة فول أتوماتيك وطقم أنتريه وبلغت القيمة الإجمالية للمضبوطات 237 ألف جنيه وقدرت التعويضات المستحقة بمبلغ 80 ألف جنيه.

واوضح التقرير ان جمارك مطار القاهرة تمكنت من احباط 4 محاولات للتهريب حيث تم ضبط كمية من الأدوية عبارة عن 47 علبة أمبول يستخدم فى علاج أمراض السرطان وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 400 ألف جنيه ، وكذلك تم ضبط 28 أمبول دواء و16 شريط وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 250 ألف جنيه بالاضافة الى ضبط كمية من المشغولات الفضية و 8 كيلو جرام من المشغولات الفضية التركية وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 1.6مليون جنيه وايضا تم ضبط كمية من الهواتف المحمولة وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 250 ألف جنيه.

وذكر التقرير انه تم احباط 3 محاولات تهريب لكمية من مستحضرات التجميل والأدوية وأدوات طب الأسنان بجمارك سفاجا ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والسيارات تم الاشتباه فى راكبين وسائق و تبين وجود 156عبوة بودرة وجه و مستحضرات للتجميل وكمية من أدوات جراحة طب الأسنان مخفاة وموزعة داخل أمتعتهما الشخصية و كذلك مجموعة من الأدوية داخل هواية تكيف السيارة وبلغ إجمالي التعويضات المستحقة 233 الف جنيه.

كما اوضح التقرير انه تم ضبط 3 محاولات تهريب للنقد المصرى الى الخارج بمنفذ السلوم البرى حيث تم الاشتباه فى 3 من السائقين وبسؤالهم عما إذا كانوا يحملون أية مبالغ من النقد المصرى أو الأجنبى أكثر من المسموح به قانونا أجابوا بالنفى وبتفتيشهم تبين وجود مبلغ 25 ألف جنيه مع الراكب الأول و30 ألف جنيه مع الراكب الثانى و30 ألف جنيه مع الراكب الثالث بين طيات ملابسهم حيث يمنع القانون خروج اكثر من 10 الاف جنيه لكل شخص.

وذكر التقرير ان جمارك بورسعيد تمكنت من احباط 3 محاولات لتهريب كميات من الملابس الجاهزة الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة للقوانين حيث تم ضبط عدد 353 دستة ملابس جاهزة منشأ الصين وكذلك حوالى 57 كجم من الملابس الجاهزة مع 3 أشخاص وكذلك ضبط 60 كجم ملابس جاهزة مع احد سائقى السيارات وتم تقدير القيمة الجمركية للمحاضر بمبلغ 185 ألف جنيه وبلغت الرسوم المستحقة 110 ألف جنيه.

واشار التقرير الى تمكن رجال جمارك مطار أسيوط الدولى من إحباط محاولتين لتهريب كمية من الأجهزة الطبية المستعملة بالمخالفة للقوانين مع أحد الركاب وبلغت التعويضات المستحقة 41 ألف جنيه بالاضافة إلى ضبط 51 شيشة إلكترونية مع أحد الركاب وبلغت التعويضات المستحقة 66 ألف جنيه.

واشار التقرير إلى تمكن جمارك الإسكندرية من ضبط كمية كبيرة من الألعاب النارية المحظور استيرادها طبقا للقوانين وتبين وجود 104 آلاف من صواريخ الألعاب النارية ذات أنواع وأحجام مختلفة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضبط جمركى والتحفظ على جميع المضبوطات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات