ضبط 150 كيلو لحوما وكبدة فاسدة ومجهولة المصدر بالزاوية

ارشيفية
تمكنت مديرية الطب البيطري بالقاهرة، برئاسة الدكتور السيد عبيد بالاشتراك مع مباحث التموين بالقاهرة من ضبط 120 كيلو جرام من اللحوم المفرومة وعجينة الكفتة معبأة يدويا في اكياس شفافة بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج او الصلاحية أو المصدر أو أي شئ يدل على ماهيتها وكذلك 30 كج من الكبدة في حالة اذابة كاملة وفساد وتنبعث منها رائحة كريهة وكذلك كمية من الدوبريهات في حالة فساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي من أحد الأماكن بحي الزاوية.

وتم التعامل معها حسب الإجراءات القانونية اللازمة بعد العرض على النيابة المختصة وتم إعدامها بصورة صحية وامنة بمعرفة اللجنة الضابطة.

ومن جانبه أوضح المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن الحملات اليومية للرقابة على السلع الغذائية ومنتجات اللحوم، نجحت في التخلص من كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك الفاسدة المطروحة للبيع في المنافذ.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة الاستمرارية فى عملية ضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجارى، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المواطن القاهرى.

ووجه بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق والمحلات والمطاعم وجميع المنافذ الخاصة والعامة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات