القبض على 6 عناصر ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي قبل تنفيذ مخطط بالمنيا

ارشيفية
تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى بالتنسيق مع ضباط الأمن العام ومديرية أمن المنيا من ضبط خلية إرهابية مكونة من 6 أفراد ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي أقامت معسكرًا تدريبيًا بالقرب من مدينة مغاغة شمال المنيا وبحوزتهم أسلحة متنوعة ونظارات ميدان وخطط تفصيلية لاستهداف مرافق أمنية وحكومية ومبان كنسية وشخصيات عسكرية وأمنية.
وأكدت المصادر الأمنية أن التنظيم كان قد شرع فى إقامة هذا المعسكر كنقطة انطلاق لعمليات إرهابية واسعة النطاق بمحافظة المنيا وأن تحريات الأمن الوطنى نجحت فى رصد اتصالات التنظيم وراقبت أفراد الخلية قبيل مداهمة المعسكر حيث عثر على كمية ضخمة من الأسلحة والذخائر وأجهزة الحاسب الآلى ونظارات الميدان.
تم القبض على 5 من عناصر التنظيم حيث تبين أنهم مقيمون فى مدينة مغاغة وأن شخصاً واحداً فقط من محافظة سوهاج وهرب قبل المداهمة لكن مأمورية للأمن الوطنى نجحت فى القبض عليه بمحافظة سوهاج وأن جميع العناصر حاصلة على دبلومات فنية باستثناء إرهابي واحد من عناصر التنظيم حاصل على ليسانس حقوق.
وأكدت المصادر الأمنية أن نجاح ضباط الأمن الوطنى فى القبض على تلك الخلية أجهض مخططاً إرهابياً ضخماً كان التنظيم يعد العدة له.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات