أهمية تناول الفشار بكميات كبيرة .

 

ماذا يحدث للإنسان عند تناوله الفشار بكميات كبيرة؟ حقا شيء غير متوقع..!!!
بالطبع جميعنا نعرف الفشار ونعشقه عشقا كبيرا فهو أنيسنا لحظة الإستماع إلي التليفزيون أو عند متابعة مباريات الكرة وهو أيضا معشوق أطفالنا فلا يمكنك أن تجد طفل لا يحب تناول الفشار وكثيرا ما تصنع الأمهات الفشار لأطفالهن وذلك إستجابة لإلحاحهم الشديد عليهن بتجهيزه وذلك يرجع إلي حبهم الشديد للفشار و لطعمه اللذيذ ومذاقه المميز الذي يفتح الشهية على تناوله.
ولكن هل سألت نفسك يوما عن مدى التغيرات التي تحدث لك نتيجة تناول الفشار ؟وهل هو صحي أم لا؟ وهل عليك الإكثار منه أو التوقف عن تناوله في الحال؟
فوائد الفشار:
قد أعلنت مجموعة من العلماء عن مجموعة من التغيرات تحدث فور تناول الإنسان للفشار بكميات كبيرة وتتمثل تلك التغيرات في الآتي-
🌹أولا-
كشفت الدراسات العلمية عن إحتواء الفشار على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة وفي حين تناول كميات كبيرة من الفشار فإن ذلك يعمل علي مقاومة الأمراض وهزيمة خلاياها وتحست أداء الجهاز المناعي بالجسم.
🌹ثانيا-
يحتوي الفشار على نسبة عالية جدا من الحديد وفي حين تناول كميات كبيرة منه فإن ذلك يعمل في القضاء علي الأنيميا وفقر الدم بجدارة.
🌹ثالثا-
كما أثبتت أن الفشار يحتوي علي كميات لا بأس بها من الألياف الطبيعية والتي تعد مفيدة جدا للجهاز الهضمي وفي حين تناول الفشار بكميات كبيرة فإن ذلك يعمل في التخلص من مشاكل المعدة وأعراضها المزعجة وخصوصا الإمساك فقد أثبتت الدراسات علي قدرة الفشار في القضاء الفعال والفوري علي الإمساك.
🌹رابعا-
كشفت الأبحاث على أن تناول الفشار يعمل على ضبط معدل السكر في الدم لذلك يعد الفشار هو الإختيار الأمثل لمرضي السكر حيث يعمل على ضبط معدل السكر في الدم طبيعيا.

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات