صورة صادمة أثارت جدلا واسعا في المملكة السعودية عن طريقة نقل الفتيات إلى مدارسهن في منطقة عسير السعودية ..

طالبات إحدى مدارس منطقة عسير بالسعودية

أثارت صورة لطالبات سعوديات يقفن على ظهر “مركبة نقل” أثناء توصيلهن إلى مدراسهن في مدينة عسير، جنوب غرب المملكة، جدلاً شعبيًا واسعًا.

وتظهر الصورة، التي تداولها ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، عددًامن الطالبات يقفن في الصندوق الخلفي لمركبة نقل من طراز “هايلوكس”، للوصول إلى مدارسهن في محافظة المجاردة التابعة لتعليم محايل عسير، وفق صحيفة “سبق” السعودية.

وكانت إحدى حافلات الشركة المتعهدة بنقل الطالبات في المنطقة تعطلت منذ نحو أسبوعين، ما حدا بأولياء أمور قرابة 60 طالبة في مدرستيْ “ابتدائية آل مجامد”، و”متوسطة وثانوية آل مجامد” إلى توصيلهن بوسائل النقل الخاصة والعمومية المتاحة، نتيجة عدم توفير الشركة لبديل أو صيانة الحافلة المتعطلة.

وانتقد مواطنون سعوديون الشركة المتعهدة بنقل الطالبات، متسائلين: “هل عجزت عن إيجاد البديل أو إصلاح الخلل، أم أنها أَمِنت العقوبة؟”.

وطالب المواطنون إدارة تعليم محايل، التي تقع مدارس الطالبات ضمن اختصاصها، بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة يضمن للطالبات وصولهن بأمان ويحفظ كرامتهن، محذرين من أن استمرار هذا الوضع قد يعرض الطالبات إلى أخطار الطريق وحرارة الشمس والغبار، خصوصًا وأن بعض الطرق غير معبدة.

بدوره، نفى مدير تعليم محايل عسير، منصور آل شريم، علمه بتعطل حافلة الطالبات، مستنكرًا عدم قيام إدارة المدرسة أو مكتب تعليم محايل بإبلاغه عن هذا الأمر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات