أسعار الذهب اليوم ـ الإثنين ـ في السوق المصرية ..

تشهد أسعار الذهب في مصر بعض التفاوت من تاجر إلى آخر، حيث يرتفع أو يقل سعر الجرام بقيمة جنيه واحد.

ولا يوجد أي تفاوت ملحوظ في أسعار الذهب بسوق الصاغة لارتباطها بالسعر العالمي، وهذا التفاوت والاختلاف لا يظهر في السعر النهائى للجرام.

استقرات أسعار الذهب، اليوم الاثنين 12 – 3 -2018 ليسجل عيار 21 مبلغ 556 جنيهًا للجرام في التعاملات الصباحية.

أسعار الذهب اليوم الاثنين 12 -3 -2018 كالتالي:

عيار 18

556 جنيهًا

عيار 21

649 جنيهًا

عيار 24

741 جنيهًا

الجنيه الذهب

5192 جنيهًا

الأوقية

1323 دولارًا

رفيق عباسي : “قرار المركزي بتخفيض أسعار الفائدة يزيد من ركود أسواق الذهب لضعف القدرة الشرائية”

أكد رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية،أن قراررفع سعرالفائدة من قبل البنك المركزي، أدى إلى انكماش الاستثماروركود الاقتصاد وأسواق الذهب، مشيرأ إلي أن أسواقه فى مصرتتجه نحو الأسوأ مع استمرارانخفاض المبيعات بسبب تواصل ارتفاع أسعار الذهب، بالتزامن مع انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطن المصرى.

أضاف عباسى في تصريحاته :” أن أسعار الذهب فى مصريتحكم فيها عدة عوامل أبرزها سعر الأوقية العالمية، ويليها سعر الدولار بالسوق المصرى، حيث يتأثر الذهب بشكل فوري بأى ارتفاع أو انخفاض فى سعرالعملة الأمريكية .

أشار إلي أن صناعة الذهب ، هي أساس التجارة لأنه لولا الصناعة ما كانت توجد التجارة، مُشيرا إلى أن مصروصلت إلي مرحلة كبيرة في تصنيع الذهب ، لافتا إلي أن مصنعوا الذهب خاطبوا المسئولين أكثرمن مرة لتسهيل إجراءات تصديرالمشغولات الذهبية للخارج، ولكن المشكلة لم يتم حلها حتى الآن،ويوجد مجموعة من المعوقات أمام تصدير الذهب للخارج، على رأسها دمغ المشغولات المصدرة للخارج، وهو الأمر الذى لا يتقبله مستوردو الذهب .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات