لأول مرة تركي أل شيخ يقيم بطولة «فيفا» بالقاهرة بجوائز تصل لـ2 مليون

تركي آل شيخ

كتب : جوزيف العرقاني

تقام لأول مرة تحت رعاية تركي آل شيخ رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم وبمشاركة وزارة الشباب والرياضة ، في القاهرة بطولة كرة القدم التفاعلية “فيفا” 2018 .

وبعد النجاح الباهر في تنظيم بطولة مماثلة في المملكة العربية السعودية بمشاركة عمالقة اللعبة في العالم يسعى تركي وبعد النجاح الباهر لتكرار التجربة في القاهرة هذه المرة ، وبجوائز مالية ضخمة تصل إلى 2 مليون جنيه .

ويعد احتراف الرياضة الإلكترونية أو ما يعرف باسم eSports”” توجها جديدا لعديد الأندية الأوروبية مثل باريس سان جيرمان ، مانشستر سيتي ، فيردر بريمين ، شالكة ، وفالينسيا ، حيث أصبح لهذه الأندية وغيرها لاعبين محترفين يمثلونهم في البطولات الإلكرتونية .

ولا يعد هذا الاهتمام من الأندية من قبيل الصدفة حيث كشفت التقارير العالمية أن عدد المهتمين بالرياضة الإليكترونية سيصل إلى 600 مليون شخص حول العالم بحلول العام 2020 ، كما أنها ستصبح الرياضة الخامسة الأكثر شعبية وفقا لمحللين .

وإلى جانب الاستفادة العقلية والإبداعية لممارسي هذه الرياضة ، فقد وصل حجم الاستثمارات في قطاع الألعاب والرياضة الإلكترونية إلى 18 مليار دولار فقط في الولايات المتحدة العام 2017 .

يذكر أن البطولة الإلكترونية التي ستقام في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة تعد مبادرة قوية من المستشار تركي آل شيخ لمساعدة الشباب المصري في دخول عالم الاحتراف في هذا المجال ، و تعد أيضا رؤية مستقبلية في زيادة استثمارات الرياضة الإلكترونية في البلد العربي، وتقام أيام 13 – 14 – 15 مارس المقبل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات