وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية قبرص في روما

في إطار زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم الأونروا، التقي وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن شكري استهل المقابلة بنقل تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفخامة الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لقبرص. كما قدم شكري التهنئة لنظيره القبرصي على توليه منصب وزير خارجية قبرص منذ بداية مارس 2018، مؤكدا ترحيب مصر باستقباله فى القاهرة فى أقرب توقيت، ومتطلعاً إلى استكمال التشاور المستمر بين البلدين اتصالا بالعلاقات الثنائية وآلية التعاون الثلاثى التى تضم اليونان، والبحث في سبل المضي قدما في المشروعات المتفق عليها في إطار تلك الآلية. كما تباحث الوزيران حول الموضوعات الإقليمية والدولية وفى مقدمتها الأمن والاستقرار فى شرق المتوسط.

وأضاف أبو زيد بأن وزير الخارجية أعرب عن امتنان مصر للمواقف القبرصية الداعمة لمصر، مؤكداً علي الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير التعاون مع قبرص في مجال الغاز الطبيعي، وأهمية إنهاء الإجراءات الخاصة بالتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط أنابيب بين البلدين، لما سيساهم به في تحفيز الشركات الدولية الراغبة في مد هذا الخط بعد توفير المظلة الحكومية لعمل تلك الشركات، وهو الأمر الذي أكد وزير خارجية قبرص أن حكومته ماضية فيه بجدية كاملة وفِي الإطار الزمني المتفق عليه.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات