رئيس بنك مصر يكشف قيمة مبيعات شهادة أمان المصريين .

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن حجم مبيعات شهادة أمان المصريين، بلغ نحو 308.5 مليون جنيه خلال العشرة أيام الماضية.

وأكد محمد الأتربي – في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم- أن إجمالي شهادات أمان المصريين؛ التي بيعت في بنك مصر بلغ حجمها 241.4 ألف شهادة لنحو 223 ألف عميل ( أفراد -شركات ).

وأوضح رئيس بنك مصر، أن حجم مبيعات شهادة أمان المصريين بالنسبة للأفراد بلغت بلغت 12.824 مليون جنيه، قيمة شهادات لنحو 8.312 ألف عميل.

وأضاف محمد الأتربي، أنه تم بيع نحو 214.5 ألف عميل لشهادة أمان المصريين بالشركات، وبلغت قيمة بيع الشهادات نحو 295.7 مليون جنيه، وأنه جاري إصدار الشهادات الخاصة بالشركات.

وأشار إلي أن شهادة «أمان المصريين» للتأمين على العمالة الحرة والموسمية والمؤقتة وعمال التراحيل والفلاحين، وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر، تم طرحها في جميع فروع البنك البالغة 615 فرع.

 

وأشار رئيس بنك مصر، إلي أن طرح شهادة «أمان المصريين»، مستمر وليس لمدة محددة، أو فترة مؤقتة، موضحًا أن الحد الأقصى لقيمة الشهادة يصرف في حالة الوفاة نتيجة حادث، وأنه في حالة الوفاة الطبيعية تصرف قيمة الشهادة العادية.

 

وأوضح محمد الأتربي، أن الشهادة الجديدة توفر تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، موضحًا قيام البنك بطرح الشهادات بفائدة 16% سنويًا، وأنه يحول جزء من هذه الفائدة إلي حساب الشهادة.

 

وأضاف رئيس بنك مصر، أن فئة شهادة «أمان المصريين» تتراوح بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، وأنه في حالة الوفاة فقط من حق المستفيد ان يصرف المبلغ دفعة واحدة أو  يصرف معاش شهري لمدة خمس سنوات أو 10 سنوات في حالة الوفاة فقط، ويتم صرف التعويضات من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة، مؤكدًا أنه يتم طرحها بدون رسوم إدارية.

 

وتباع شهادة أمان المصريين، في البنوك الأربعة “الأهلي المصري، وبنك مصر، والقاهرة، والزراعي المصري”، بالإضافة إلي شركة مصر لتأمينات الحياة، غدًا الأحد 4 مارس 2018، في طرح شهادة «أمان المصريين»، للعمالة الحرة والمؤقتة والموسمية والفلاحين وعمال التراحيل.

 

وقاد البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، هذه المبادرة استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب البنوك وشركات التأمين بالتأمين على العمالة الغير مؤمن عليها والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم الغير ثابت.

 

وتوفر شهادة «أمان المصريين»، تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 16% سنويًا، ويتم تحويل جزء من هذه الفائدة إلي حساب الشهادة.

 

وتتراوح فئات شهادة «أمان المصريين» بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة.

 

وتوفر شهادة «أمان المصريين»؛ فئة 500 جنيهًا تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة تصل لـ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1000 جنيهًا توفر 20 ألف جنيه تصل لـ 100 ألف جنيها في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيهًا توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيهًا للعميل تصل لـ 200 ألف جنيهًا جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2500 جنيهًا توفر نحو 50 ألف جنيهًا تغطية تأمينية تصل لـ 250 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة؛ للفئة العمرية من ١٨ إلي ٥٩ سنة وبدون كشف طبي، وأن يتضمن التأمين الجديد ، شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح من ٥٠٠ إلي ٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، بمقدار يتراوح من ٥٠ ألف إلي ٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلي ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيه.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات