احذر أضرار خطيرة لـ«الجبنة المثلثات»

حذر خبير التغذية سعيد متولي، من تناول «الجبن المثلثات – النستو»، مشيرا إلى استخدام مجموعة من الدهون غير الصحية، ومستحلبات كيميائية مثل فوسفات الصوديوم في تصنيعها.

وأوضح «متولي»، أن تلك المواد المستخدمة تسبب أضرارًا وتلفًا للكلى، مؤكدا أن مستحلبات أخرى مثل فوسفات البوتاسيوم قد يسبب الحساسية والإسهال.

وأضاف خبير التغذية، أن «الجبنة المثلثات» تحتوي على دهون مشبعة ترتفع فيها نسبة «أوميجا 6» والأحماض الدهنية غير المشبعه، التي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، إضافة إلى احتوائها على الألوان الصناعية التي تعزز من نمو الأورام في الغدة الكظرية والكلى.

 

وأشار سعيد متولي، إلى أن 100 جم من الجبن النباتي تحتوي على 120 سعرًا حراريًا و1-2 جم بروتين، بالمقارنة بـ100 جم من جبن الألبان التي تحتوي على 90 سعرًا حراريًا و4 جم بروتين، ما يتسبب في السمنة مع دوام تناولها، موضحا أن أغلب منتجات الجبن النباتي تحتوي على كمية ضئيلة من «فيتامين د» والكالسيوم.

 

ونصح خبير التغذية، بضرورة تناول الخضروات الورقية معه الجبن النباتي، مؤكدًا تتجنب تناول الجبن نباتي الدهن لأن نظرًا لآثارها الضارة على الصحة وخاصة الأطفال لاحتياجهم للنمو العقلي والبدني.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات