مواجهات قوية للمنتخبات العربية استعدادآ للمونديال الروسي … إعرف التفاصيل

مصر ، البرتغال

كتب : جوزيف العرقاني

انتصارين مهمين حققهم كل من المنتخب المغربي والمنتخب التونسي على حساب إيران وصربيا على الترتيب وتعادل الأخضر السعودي مع نظيره الأوكراني إيجابيآ بهدف لكل منتخب بينما قلب المنتخب البرتغالي الطاولة على المنتخب المصري وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وتأتى تلك المواجهات الودية القوية ضمن استعدادت المنتخبات الأربعة لخوض غمار بطولة كأس العالم القادمة روسيا 2018 .

صربيا 1 المغرب 2

في مدينة تورينو الإيطالية شهد الملعب الأولمبي تحقيق منتخب أسود الأطلسي الفوز على المنتخب الصربي بنتيجة هدفين لهدف حيث منح حكيم زياش هدف التقدم للمنتخب المغربي من ركلة جزاء في الدقيقة 29 من عمر اللقاء قبل أن يعادل المنتخب الصربي النتيجة ويحرز هدف التعادل عن طريق دوسان تاديش في الدقيقة 37 من عمر اللقاء ولكن كشر المنتخب المغربي عن انيابه وأستعاد تقدمه مرة أخري بهدف التقدم بعد مرور ثلاث دقائق فقط من أحرز المنتخب الصربي لهدف التعادل عن طريق لاعبه خالد بو طيب قبل نهاية أحداث شوط المباراة الأول بخمس دقائق .

يوم الثلاثاء المقبل سيكون المنتخب المغربي مع موعد جديد عندما يواجه نظيره الاوزبكساني بالدار البيضاء في لقاء إفريقي آسيوي يتوقع أن يكون قوي .

السعودية 1 –  1أوكرانيا

حقق المنتخب السعودي ينجو من فخ الهزيمة ويحقق تعادلا بطعم الفوز أمام نظيره الأوكراني بنتيجة هدف لكل فريق حيث منح أرتيم كرافيتس التقدم للمنتخب الأوكراني في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول برأسيه قوية على يمين حارس مرمي المنتخب السعودي قبل أن ينتفض الأخضر السعودي ويسجل هدف التعادل عن طريق فهد المولد بعد متابعته لرأسيه محمد السهلاوي من ركلة ركنية بعد بعد ست دقائق من تسجيل الأوكرانيين للهدف .

وفي الشوط الثاني شهد إداء المنتخب السعودي تحسن ملحوظ وحاول السيطرة على مجريات اللقاء ولكن المنتخب الأوكراني لم يستسلم وهاجم بكل شراسة دفاعات السعودية لكن تألق ياسر المسيليم حارس مرمى الأخضر ويقظه خط دفاعه حافظت على النتيجة ومنعت المنتخب الأوكراني من التسجيل من جديد يوم الثلاثاء المقبل سيكون المنتخب السعودي على موعد جديد عندما يواجه نظيره البلجيكى في بروكسل استعدادآ للمشاكة في المونديال .

تونس 1 -0 إيران

نجح منتخب نسور قرطاج في التغلب على المنتخب الإيراني بنتيجة هدف نظيف في ملعب رادس الإولمبي .

بعد مجهود فردي متميز من وهبي خرزي اثر اقتحامه منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لترتد من حارس المرمى ويفشل  مدافع المنتخب الإيراني ميلاد محمدي في إبعادها عن المرمي لتكون هدفآ عن طريق الخطأ بمرماه وتعانق الكرة الشباك .

هذا ومن المتوقع أن يواجة المنتخب التونسي نظيره الكوستاريكي يوم الثلاثاء المقبل في مدينة نيس بفرنسا على أن يواجه المنتخب الأيراني نظيره الجزائري في فيينا .

البرتغال 2 – 1 مصر

كان الفراعنة قاب قوسين أو أدني من تحقيق أتصار تاريخي على بطل أوروبا في أخر نسخة المنتخب البرتغالي لكن كان للنجم البرتغالي كرستيانو رونالدو رأي أخر في ذلك حيث قلب الدون الطاولة على المنتخب المصري وأحرز هدفين في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء ليحرم منتخب الفراعنة من تحقيق أنتصار تاريخي على البرتغاليين .

تقدم المنتخب المصري بهدف لنجمه محمد صلاح من تسديدة صاروخية سكنت مرمى المنتخب البرتغالى بعد فشل الحارس قي التصدي لها وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أحرز رونالدو هدف التعادل لمنتخب البرتغال من متابعته لكرة عرضيه ليرتقى لها برأسه ويضعها في شباك المنتخب المصري وبعد دقيقتين فقط عاد رونالدو من جديد للتسجيل بعد متابعته لركلة حرة سددها برأسه أيضا قوية ويفشل حارس المرمى المصري في التعامل معها لتسكن الكرة الشباك هذا ومن المتوقع أن يواجة المنتخب المصري نظيره المنتخب اليوناني ” أحفاد الأغريق ” يوم الثلاثاء المقبل في سويسرا .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات