الأنبا دانيال لوفد مجلس الكنائس العالمي: فكرة الاستشهاد راسخة في وجدان الكنيسة

الأنبا دانيال أثناء لقاؤه وفد من مجلس الكنائس العالمي

كتبت: ماريا ألفي

زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء أمس، وفد مجلس الكنائس العالمي برئاسة الدكتور القس أولاف فيكس تفانيت الأمين العام للمجلس.

كان في استقبال الوفد بالمقر البابوي نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي نائبًا عن قداسة البابا تواضروس الثاني ونيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات. والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والأستاذ جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات

دار حوار خلال اللقاء حول التحديات التي تواجه مصر ولاسيما الإرهاب وكيف أن مصر بكل مؤسساتها تسعى للتصدي له.

كما تناول الحديث زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان حيث أشار نيافة الأنبا دانيال إلى أنه سيزور الكاتدرائية وسيستقبله قداسة البابا تواضروس بالمقر البابوي ، وسيزور أيضًا الكنيسة البطرسية.

هذا وقد سأل الوفد عن كيفية دعم الكنيسة القبطية من قبل بعض الكنائس التي ترغب في تقديم الدعم، ورد نيافة الأنبا دانيال: الدعم يكون للدولة ككل فتنمية الدولة هو تنمية للأقباط.

وعن مصابي الأحداث الأخيرة قال نيافة الأنبا دانيال: هناك زيارات مكثفة ومتابعة دائمة من الكنيسة للمصابين في المستشفيات وأيضًا تم إقامة قداس العيد في المستشفيات للمصابين.

وأضاف: بعد أحداث أحد الشعانين ازدحمت الكنائس بالمصلين لأن فكرة الاستشهاد راسخة في وجدان الكنيسة

وقال نيافته: إن قداسة البابا يركز دائمًا على طلب مساندة التعليم في مصر وهو ما طلبه من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حين زارت الكاتدرائية.
وأشار نيافة الأنبا دانيال إلى الجنازة الشعبية التي أقامها الرئيس لشهداء الكنيسة البطرسية. موكدًا على أن غالبية المسلمين لهم علاقات طيبة مع الأقباط وأن المتعصبين يمثلون قلة.

وعقب انتهاء اللقاء قام الوفد بزيارة الكنيسة البطرسية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات