السلطات المصرية تعلن مسؤليتها عن نجاح زيارة بابا الفاتيكان

مدحت مينا
 مدحت مينا يكتب ، السلطات المصرية تعلن مسؤليتها عن نجاح زيارة بابا الفاتيكان منذ اعلان موعد زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس الاول الي مصر و تسمك قداسته بالزيارة وسط وجود تحدي صعب وهو خلق مناخ آمن منظم وسط أجواء يشوبها القلق و الخوف و معظم دول العالم تتابع الزيارة، التي تأتي ضمن ظروف صعبة تتعرض لها الدولة، ومن هنا بدأ الاختبار الحقيقي لإثبات ان المصريين قادرين علي فعل اي شئ و تحت اي ظروف .
وكانت البداية ، حين استقبلت مصر بابا الفاتيكان بصورة للبابا وشعار الزيارة “بابا السلام فى مصر السلام” ، فتلك الزيارة حاسمة تحمل رسائل كثيرة اهمها” رسالة سلام من مصر الي العالم اجمع ” وكان التحدي الاكبر في هذا الاختبار هو صلاة القداس وبحضور اكثر من 20 الف شخص فقد لعب رجال الامن و الشرطة الدور الاكبر في عملية التأمين لهذا الحدث العالمي وكان الاهتمام بكل الحضور وتأمين عملية الذهاب و العودة ‘ حقآ كان عمل شاق جدآ لكن استطاعوا ان يفعلوها كما فعلوها مرات ومرات من قبل .
إن زيارة البابا فرانسيس إلى القاهرة من الجمعة، والتى استمرت حتى مساء السبت اثبتت للعالم أن مصر مستقرة، امنيآ مما يعطي دفعة قوية لقطاع السياحة، كما تعتبر بمثابة أضخم حملة دعائية ترويجية للسياحة الدينية فى مصر .
وفي النهاية.…. اري فوائد اخري كثيرة اهمها هو استعادة الثقة و الدعم المعنوي للسلطات المصرية في حربها ضد الارهاب و تغيير بعض الافكار المغلوطة لدي بعض المواطنين عن وضع مصر الامني. شكرآ لرجال الامن هؤلاء الجنود الذين قاموا بالدور الاكبر في عملية تأمين الزيارة شكرآ للشعب المصري العريق الذي اظهر تحضره و التزامه بالقوانين والذي ساعد بشكل كبير في نجاح الزيارة

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات