ما لا تعرفه عن الراحل” مظهر أبو النجا”

توفى اليوم  الفنان الكوميدى مظهر أبو النجا بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 76 عاما داخل أحد المستشفيات بالمهندسين.

واشتهر الفنان الراحل بالعديد الإفيهات فى جميع أدواره سواء بالسينما أو المسرح، وأشهرها “يا حلاوة”، التى مازالت باقية فى أذهان المشاهدين.

وُلد مظهر أبو النجا في 12 يوليو 1940 في الأطرش مركز شربين في محافظة الدقهلية، ومنذ ولادته وهو يعلم أن مصيره هو الفن والتمثيل والكوميديا، وستندهش عندما تعلم أن مشواره مع الفن بدأ بالغناء للمطرب الراحل فريد الأطرش أمام الجماهير فوق سطح منزله في الإسكندرية، وذلك لأنه كان يحبه جدا، لدرجة أنه كان يصفف شعره على طريقته.

اما عن حياته عمل موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية، ثم إتجه إلى المسرح. وعمل في العديد من المسرحيات التي أنتجها وقام ببطولتها محمد نجم من بين مسرحياته: موزة وتلات سكاكين وزوج في المصيدة. انتقل عام 1971 إلى مسرح الريحاني وقدم كممثل: “باي باي” و”الملاك الأزرق” و”الأخوة الأندال” ولقد اشتهر بعبارة اعتمد عليها في إحداث الضحك هي “يا حلاوة”. من أهم أفلامه: “لمؤاخذة يا دعبس” و”المشاغبون في البحرية” و”المخطوفة” و”الغني والفقير”.

ومن اعماله فيلم مولد يا دنيا ، أبدا لن أعود ، الكداب واما عن اعماله المسرحيات مسرحية عش المجانين شفيق ياراجل ، مسرحية عبده يتحدى رامبو مع محمد نجم، ومسرحية الكدابين اوي ،مسرحية عليوه مسافر لندن .
اما عن حياته العاطفية تزوجة مظهر أبو النجا من داخل الوسط الفني، واسمها آمال حلمي ، وهي من طنطا، وتعارف عليها على خشبة المسرح، أثناء تقديم رواية من بطولته اسمها «”لوعة يا بيه”، والذي عاش معها حكاية حب أفلاطونية بالعين فقط، حتى حصل الرابط الغرامي بينهما، وذهب لخطبتها في طنطا، ولكن والدها رفضه، وقال الفنانين لا كلمة لهم، ولكنها كانت متمسكة به حتى وافق والدها على الارتباط بعد مرور عام.

وأثمر زواج مظهر أبو النجا وزوجته عن أربعة أبناء، هم إسلام، وأحمد، وريم، وعمر الذي يعد الوحيد الذي ورث عنه حب التمثيل، وهو خريج كلية الإعلام، وشارك في عدد من الأعمال الفنية، أبرزها مسلسل “خطوط حمراء” مع الفنان أحمد السقا، والجزء الرابع من مسلسل “سلسال الدم”، كما أنه يشارك في بطولة مسلسل “الضاهر” مع الفنان محمد فؤاد، والمعروض في رمضان 2017.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات