أضرار الهواتف المحمولة على طفلك

 
يقول البعض منا أن الهواتف قد تكون مضرة على الأطفال ،ولكن يرى البعض الآخر أن أستخدام الطفل للهواتف يجعله يتعرف على التكنولوجيا المحيطة به ولكننا  نعلم جميعاً ان  الهواتف المحمولة تبث ذبذبات، ولكن  ما ضرر تلك الذبذبات على اطفالنا  :
  1. رؤوس ومخ الأطفال تمتص وتستوعب ذبذبات وإشعاعات الهواتف المحمولة أكثر من البالغين، وهو ما يصل إلى 50 % من ذبذبات الهواتف المحمولة.
  2. أثبتت الفحوصات والأبحاث الطبية مؤخراً أن هذه الذبذبات لها صلة بزيادة نسبة إصابة الأطفال والرضع بمرض سرطان المخ – لاقدر الله.
  3. من الأخطار التى قد تسببها ذبذبات وإشعاعات الموبايل: أورام المخ .أنواع من السرطان انخفاض الخصوبة. أضرار وأمراض وراثية.

4 –  وقد تسبب زيادة بالوزن:
3-raisons-limiter-portable-aux-enfants-alimentation-prise-poids-obesite-450x299
وفقًا لبعض الدراسات،  يؤدي استخدام الهاتف النقال إلى الزيادة في الوزن لدى البالغين والأطفال. في الواقع، معظم الوقت، يتفاعل أطفالك مع هواتفهم أثناء تناول الطعام مما يفقدهم التركيز في كمية الأكل و لا يأخذون الكثير من الوقت لمضغ الطعام بشكل جيد قبل بلعه. هذا إضافةً إلى قلة النشاط البدني. 
 

واليكِ نصائح للحد من المخاطر :


حافظ على مسافة 15 سم بينك و بين الكمبيوتر أو المحمول أو غيرها من أدوات التكنولوجيا.
تجنبي وضع الهاتف تحت وسادتك أو على طاولة السرير عند النوم و من الأفضل إيقاف تشغيله عند النوم.
– استخدمي الخط الأرضي.
– للأطفال الرضع والصغار تجنبى وجود أى هاتف محمول فى نفس غرفة الطفل أو بالقرب من سريره.
لا تتحدثى بالهاتف المحمول وأنتِ تحملى طفلك الرضيع.
لا تسمحى لطفلك الصغير باللعب بالهاتف المحمول وإلصاقه بالأذن مباشرة، وعند التحدث عبره حاولى استخدام السماعات بدلاً من الاستخدام المباشر على الأذن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات