الحريري منتقدا زيادة مخصصات موظفي الخارجية: “أجر المدرس 2500 جنيه”.. وعبد العال: أجور المعلمين أعلى من ذلك

انتقد النائب هيثم الحريري المتحدث باسم مجموعة 25-30 ، تعديل قانون السلك الدبلوماسي و القنصلي و الذى أدي لرفع المخصصات المالية لموظفي وزارة الخارجية.
وقال الحريرى إنه لا يعترض على معالجة الخلل الذى نتج عن تطبيق قانون الخدمة المدنية تجاه أعضاء السلك الدبلوماسى، وذلك بتحسين أوضاعهم المالية ، والذى سيتم تطبيقه بأثر رجعى من منتصف يونيو2015.
وقال “الحريري” إن اعتراضه على أن المواطنين فى مصر لا تزداد رواتبهم فى مصر منذ فترة بالرغم من زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وارتفاع الأسعار قائلًا: “نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماسي ومع أن تتحسن أوضاعهم المالية ولكن نحن مع أيضا الاهتمام بكل المواطنين فى الدولة فى ظل ارتفاع الأسعار”.
وأكد الحريرى أن المدرس منذ 28 عاما يتقاضى 2500 جنيه فقط ومعه أسرة ويكفل أولاد ، ليعقب على حديثه رئيس المجلس الدكتور على عبد العال:” مرتبات المدرسين أعلى من كدا بكتير ومن أفضل المرتبات.. وموازنة الدولة بها أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات فى السنوات الأخيرة لم تحدث فى تاريخ مصر.. والصورة واضحة تماما فى أنه فيه تحسين لأوضاع الموظفين طبقا لقانون الخدمة المدنية”.
ولفت عبد العال إلى أن الدفاع عن الدولة فى الداخل من خلال القوات المسلحة والشرطة، يقوم به رجال أعضاء السلك الدبلوماسى فى الخارج للدفاع عن الدولة المصرية

 

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات