في مستهل زيارته لبوجمبورا: وزير الخارجية يلتقي مع رئيس البرلمان البوروندي

التقى وزير الخارجية سامح شكري يوم 17 الجاري بسكال ينابينادا رئيس الجمعية الوطنية البوروندية، والذي يمثل الغرفة الأدنى بالبرلمان، و يترأس في الوقت ذاته البرلمان البوروندى بغرفتيه، وذلك في مستهل زيارته إلى بوجمبورا يومي 17 – 18 أبريل 2018، حيث شارك في اللقاء كل من النائب الاول للبرلمان والسكرتير العام. 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بالإشارة الي اعتزازه بزيارة دولة بوروندي الشقيقة للمرة الأولى، مؤكدا على الأهمية الخاصة التي توليها لمصر لتعزيز علاقاتها مع دول حوض نهر النيل بشكل عام، ودولة بوروندى على وجه الخصوص، لاسيما في ظل العلاقة التاريخية الخاصة التي جمعت بين البلدين. وقد أكد شكري على اهتمام مصر بتعزيز مجالات التعاون بين البلدين والحاجة لتطويرها في كافة المجالات، والعمل على التنسيق المشترك تجاه كافة الموضوعات ذات الأولوية للجانبين.

وأردف أبو زيد، بأن الوزير شكري أكد على أن مصر كانت وما تزال حريصة على توفير الدعم السياسي والاقتصادي لبوروندي، وهو ما عكسته بوضوح المواقف المصرية الداعمة لبوروندي في المحافل الإقليمية والدولية، لاسيما إبان عضويتها في مجلس الأمن عامي 2016 و2017، فضلاً عن عضويتها بكل من مجلس السلم والأمن الأفريقي، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف. وأشار إلى أن الزيارة الحالية تأتي في إطار التأكيد على دعم مصر للأشقاء في بوروندي من أجل تحقيق التنمية والأمن والاستقرار.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات