الصحة : الإضطرابات النفسية في المناطق “الريفية” أكثر من نظيرتها في المناطق “الحضرية”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية ظهر اليوم، نتائج المسح القومي للصحة النفسية ومعدل انتشار الاضطرابات النفسية بجمهورية مصر العربية لعام 2017، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، وبتمويل من منظمة الصحة العالمية، وذلك فى مؤتمر بمقر مركز تدريب الاطباء بالعباسية.

يأتى هذا في اطار تطوير الخدمات في مجال البحوث النفسية، وتكوين قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة عن انتشار الاضطرابات النفسية المختلفة في المجتمع، وكدلالات عن نوعية الخدمات العامة والمتخصصة في مجال الصحة النفسية.

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الامانة العامة للصحة النفسية أن هذه الدراسة تعد الاولى من نوعها التي شملت كافة محافظات الجمهورية، والتى يتم من خلالها رصد الفجوة بين معدل انتشار الاضطرابات النفسية والخدمات المتاحة بكل محافظة، ومن ثم التوسع في مساحة وحجم الخدمات النفسية التخصصية لتشمل كافة المحافظات مع دمج خدمات الصحة النفسية بوحدات الرعاية الاولية والمستشفيات العامة التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وأضافت “منن” انه يتم ارساء نظام شامل لتحويل الحالات النفسية الحرجة الى مستشفيات الصحة النفسية المتخصصة على مستوى الجمهورية، لافتة الى تقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الادمان من خلال 18 مستشفى ومركز في مختلف ربوع الجمهورية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات