رئيس البرلمان يوجه رسالة حادة لليونيسكو: لا تزجوا بنفسكم فى مسائل سياسية

حذر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو” من الخوض فى أية مسائل سياسية، مطالبا المنظمة بالتركيز فى مسائل العلوم والتربية والثقافة فقط.

وأضاف “عبد العال” فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، أن المنظمة اعتزمت منح جائزة لشخص متهم فى جرائم جنائية بمصر، لافتا إلى أن هذا التوجه تدعمه عدة دول مارقة ومعروفة بدعمها للإرهاب، إضافة لعدد من المنظمات المشبوهة.

وتابع رئيس البرلمان كلمته بالقول: “هذه المنظمة لا علاقة لها من قريب أو بعيد بأى أمور ذات طابع سياسى”، مشددا على أن هذا التوجه لن يقبله مجلس النواب المصرى، لا سيما أن مصر إحدى الدول المؤسسة للمنظمة فى العام 1945.

كانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيانا، أمس الأربعاء، حول اعتزام منظمة اليونسكو منح المدعو محمود أبو زيد الشهير بـ”شوكان” جائزة دولية لحرية الصحافة، وأعربت الوزارة عن أسفها الشديد لتورط منظمة بمكانة ووضعية اليونسكو فى تكريم شخص متهم بارتكاب أعمال إرهابية وجرائم جنائية، منها جرائم القتل العمد والشروع فى القتل، والتعدى على رجال الشرطة والمواطنين، وإحراق وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات