الصحة: مشروع إدراج الـ«فودو» بجدول المخدرات على مكتب الوزير .

أكد مدير عام إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة والسكان د.مصطفى السيد، انتهاء جميع الإجراءات المتعلقة بإدراج مخدر الفودو ضمن جداول المخدرات.

 

وأضاف د.مصطفى السيد، في تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم” أن القرار أصبح كلى مكتب وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، وسيصدر خلال ساعات.

 

وأوضح مدير عام إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة والسكان، أن مادة الفودو يدخل في تكوينها حوالي 500 مادة كيميائية، لذلك عملت إدارة الصيدلة على مدار عدة أشهر على بحث هذه المواد حتى تم إدراج جزء منها على جدول أ للمواد المخدرة بعد استحداث 6 مواد جديدة في جدول المخدرات، لمساعدة الطب الشرعي في تحليل وتحديد والكشف عن المواد المخدرة في الفودو، حيث أن القضايا كانت تحفظ بسبب عدم وجود مادة مخدرة معتمدة رسميا لدى الطب الشرعي.

 

ومن جهة أخرى، أشار د.مصطفى السيد إلى أن مادة الاستروكس عبارة عن نباتات طبيعية ويتم خلطها بمركب “أتروبين” وهو مادة طبية تستخدم في أدوية الطوارئ بالمستشفيات، مما يجعل قرار حظرها أمر في منتهى الصعوبة.

 

وقال إن إدارة التفتيش الصيدلي تواجه ظاهرة انتشار الاستروكس من خلال التتبع، بحيث يتم مراقبة معدلات سحب الصيدليات لمادة “أتروبين” بحيث يتم وقف حصتها في حالة رصد أي زيادة ملوظة في معدلات السحب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات