الانتخابات العراقية: تحالف الصدر في المقدمة والعبادي في المرتبة الثالثة

الأردن، فلسطين، لبنان، تركيا، أفغانستان، باكستان، بنغلادش، بروناي، بنين، تشاد، أوغندا، توغو، جزر القمر، جزر المالديف، جيبوتي، ساحل العاج، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، غينيا بيساو، غامبيا، بوركينا فاسو، ليبيا، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، تونس، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن. بينما تغيب إيران، سوريا، العراق، والجزائر.

تقدمت قائمة تحالف “سائرون” التي يدعمها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في نتائج أولية لعشر محافظات في الانتخابات البرلمانية العراقية، وحل “تحالف النصر” بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي في المرتبة الثالثة.

وجاءت هذه النتائج بعد فرز معظم الأصوات في عشر محافظات عراقية في الانتخابات التي اُجريت السبت، حسب المفوضية العليا للانتخابات العراقية.

وأوضحت المفوضية أن “8 محافظات لم يتم الإعلان عن نتائجها” عازية ذلك إلى “عدم الانتهاء من تدقيق نتائجها”، وهي محافظات السليمانية وأربيل والنجف ودهوك وصلاح الدين وكركوك وميسان ونينوى.

وتُوصف هذه النتائج بأنها عودة قوية للزعيم الصدري.

ودعا رئيس الوزراء العراقي في كلمة ألقاها الاثنين إلى “احترام نتائج الانتخابات البرلمانية التي ظهرت وستظهر من قبل المفوضية العليا للانتخابات”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات