عبد العال معلقا على محاولات إسقاط البرلمان : ” تحملت ما لا يتحمله بشر ” ..

عبد العال

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن هناك محاولة جديدة لإسقاط البرلمان، لافتا إلى أن آخر المحالات كان منذ 10 أيام، حيث لجأ النائب الذي أسقطت عضويته سابقاً- في إشارة للنائب أنور السادات- إلى بعض النواب لتسفيرهم إلى إحدى الدول الأوروبية.

وأضاف «عبدالعال»، خلال جلسة مجلس النواب العامة، الثلاثاء، أنه قرر إحالة هؤلاء النواب الذين استجابوا للنائب السابق وسافروا إلى الخارج دون موافقة المجلس، إلى هيئة المكتب للتحقيق مهم في الواقعة، متابعاً: «مش معقول اللي بيحصل.. لا يزال هذا النائب الذي تم إسقاط عضويته يتبع نفس النهج، لن أتنازل أو أتراجع أبداً عن حفظ كرامة المجلس».

واعترض النائبان شديد أبوهندية، وطلعت خليل، على ما ذكره «عبدالعال»، وطلبوا الكلمة، فرد رئيس المجلس، موجهاً الحديث إلى أحدهما قائلا: «انت أحد المسافرين ولن أمنحك الكلمة، وأنتم الاثنين تم إحالتكم إلى مكتب المجلس للتحقيق».

ولفت «عبدالعال» إلى أن النائب الذي تسقط عضويته يفقد الثقة والاعتبار ولا يجوز له قانونا الترشح للمجلس في نفس دور الانعقاد، وكل من يتعامل مع فاقد الثقة والاعتبار يضع نفسه موضع الشبهات، وأشار إلى أن «بعض النواب الذين سافروا إلى دولة معينة ومعهم نواب من دول أخرى أغلبهم ليسو نواب إنما يتبعون أجهزة أخرى، وأنا لا أتهم أحدا في وطنيته».

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات