وزيرة دينماركية تطالب المسلمين بالحصول على إجازة في شهر رمضان لهذا السبب

طالبت وزيرة دنماركية، المسلمين بالدنمارك بأخذ إجازات من العمل خلال فترة الصوم فى شهر رمضان، معتبرة أن الامتناع عن الأكل والشرب خلال هذه الفترة يشكل “خطراً علي الجميع” بحسب تعبيرها.

جاءت تصريحات وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية إنجر ستويبرج، العضو فى الحزب الليبرالى” وسط-يمين” مع بداية شهر رمضان الأسبوع الماضى، حيث كتبت في مقال لها بصحيفة  “بى تى”: أدعو المسلمين إلى أخذ إجازة من العمل خلال شهر رمضان لتفادى تداعيات سلبية على بقية المجتمع الدنماركى”.

وتابعت الوزيرة: “أتساءل ما إذا كان فرض دينى بموجب ركن من أركان الإسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل فى الدنمارك فى العام 2018”.

وأوضحت الوزيرة فى مقالها أنها تخشى من أن يؤثر الصوم على “السلامة والانتاجية”، معطية مثالاً بسائق حافلة لم يأكل أو يشرب منذ أكثر من عشر ساعات، قائلة: قد يشكل ذلك خطراً علينا جميعاً.

يذكر أن إنجر ستويبرج معروفة بمواقفها المعادية للهجرة، وكانت قد أثارت العام الماضى جدلاً بنشرها على فيسبوك صورة لها مبتسمة وهى تحمل قطعة حلوى احتفالاً بالتدبير رقم 50 لتشديد قوانين الهجرة، والتي دخلت بعضها حيز التنفيذ في 2016، وهو قانون يسمح للشرطة بضبط المقتنيات القيمة للمهاجرين، إلا أن توجيهات الحكومة استثنت خواتم الزواج والخطوبة بعد أن شبّه النقاد الخطط بمصادرة النازيين لذهب اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

وشددت البلاد خلال السنوات الخمسة عشر الماضية سياساتها المتعلقة بالهجرة، بفرض تعلم المهاجرين عادات البلاد ولغتها لضمان تكيّفهم مع سوق العمل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات