5 طرق للتخلص من بقايا المبيدات قبل تناول الفاكهة والخضروات.

تتسبب بقايا المبيدات والأتربة العالقة بالفاكهة والخضروات عند شراءها بمشاكل صحية كبيرة، لذلك ينصح خبراء الأغذية والزراعة بضرورة التخلص منها للحفاط على الصحة و الحصول على غذاء صحي وآمن.

اليكم بعض الطرق التي تساعد على التخلص من آثار المبيدات والأتربة العالقة في الخضروات والفاكهة للمحافظة على الصحة وفقاً لآراء بعض خبراء الأغذية والزراعة.

«الغسيل بالماء الدافئ»

يعتبر الماء الدافئ من أبسط الطرق التي تساعد على التخلص من المبيدات والأتربة العالقة على الجسم الخارجي للفاكهة والخضروات .

«النقع في الماء والملح»

بعض أنواع الخضروات والفواكه تحتاج للنقع جيدًا للتخلص من أثار الأتربة العالقة وبقايا المبيدات، وطريقة النقع في الماء والملح تساعد على تعزيز التخلص من آثار المبيدات بشكل فعال، حيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح الخشن على الوعاء الذي تنقع فيه الفواكه والخضروات لبضع دقائق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

«إضافة الخل»
يعد الخل من أقوى المواد الطبيعية المطهرة والقادرة على التخلص من جميع المركبات الضارة الملتصقة بالخضروات والفواكه، كما أنه لا يمثل أي خطورة على صحة الإنسان، لذلك يعتبر استخدام الخل من الطرق الآمنة للتخلص من تلك بقايا المبيدات والأتربة عن طريق نقع الخضروات والفاكهة في محلول الخل المخفف قبل تناولها مباشرة لمدة 15 دقيقة.

«طريقة التقشير»
طريقة تقشير الخضروات والفاكهة هي إحدى الطرق للتخلص من نسبة كبيرة من المبيدات والأتربة العالقة عليها، وذلك نظرًا لأن بعض أنواع الخضروات والفاكهة يسهل تقشيرها وينصح خبراء الأغذية والزراعة بعد تقشير الخضروات والفاكهة يتم غسيلها جيدًا بالماء الدافئ.

«سبراي تعقيم»
يمكن تعقيم وتطهير أنواع الخضروات والفاكهة بطريقة سهلة وهي تجهيز نوع من الأسبراي الذي يتم رشه على الخضروات والفاكهة قبل الغسيل بالماء الدافئ، حيث يتم خلط 2 كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، ويحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة وترج جيدا قبل الاستخدام.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات