ثلاثة أسباب وراء تقلب سعر عملة البيتكوين .

ليس جديداً على المستثمر أن يسمع أو يشاهد سوق العملات الرقمية ويندهش ، فمنذ عام 2018 ومع بداية هذا العام ، شهدت عملة البيتكوين انخفاضاً كبيراً بنسبة 50% أو أكثر حيث يتم التداول عليها منذ كتابة هذا المقال 7,865 دولاراً ، وهذا الإنخفاض الغير محتمل حدث وقت ماكانت البيتكوين تبلغ سعر الـ 2,000 دولار حتى ارتفعت لتبلغ سعر الـ 20,000 دولار ، لكن ، ما هى الدوافع والأسباب الخفية التي أدت إلى انخفاض عملة البيتكوين إلى هذا الحد من السعر المتدني ..؟!

البيتكوين

مع الندرة يزيد الطلب “قاعدة اقتصادية “
ماذا يعني ..؟!

نعم الممنوع يرتفع سعره ، وهذا ينطبق حقاً علىالعملات الرقمية ، فكلما ندر شئ تزايد الطلب عليه ، حيث أن المتداول عليه 21 مليون قطعة بيتكوين ، وأقل من 4 مليون بيتكوين مخصصة للتعدين ، ولكن هذه الندرة تؤثر على سعر العملة .

كذلك فإن مايقوم به نوبواكي كوباياشي، أمين إفلاس “Mt.Gox” بنقل العملات الرقمية من المحافظ الرقمية الغير متصلة بالإنترنت ، ثم وضع هذه العملات في السوق فإن سعر العملة يقل تدريجياً .

2. الأخبار بطبيعة الحال ..!

البيتكوين

كذلك الأخبار سواء كانت ايجابية أو سلبية فإنها تؤثر على البيتكوين ، مع الثورة التي يفعلها كل مستثمر يتعرض للخسارة أو الغرف المغلقة التي يتحدث فيها المستثمرين ايضاً ربما تكون سبباً ولكنه ليس سبب رئيسي ، فالسبب الرئيسي حينما يخرج إلينا أحد المشاهير ويذم في عملة كالبيتكوين فإن سعر عملة البيتكوين ينخفض ايضاً .

3.العمليات التنظيمية

هل تدرك أيها المستثمر أن العمليات التنظيمية لها أثر على سعر العملات الرقمية ، خاصة اللوائح والقواعد وعمليات الحظر التي تقوم بها بعض السياسيات تجاه العملات الرقمية ، فمثلاً مافعلته الصين من حظر عمليات الدعم المتعلقة بالـ ICO فإن البيتكوين انخفض إلى 5% والإيثيريوم انخفضت هى ايضاً إلى 12% ، على الرغم أن هذه العمليات التنظيمية تحمي المستثمرين .

ربما تكون هذه احدى الأمور التي تؤثر على سعر البيتكوين ، ولكن يمكننا ألا نغفل بعض الأمور الأخرى التي هى في الأصل ذات أهمية كبرى .

المادة الموصى بها
تخطط مدينة كاليفورنيا الأمريكية لطرح السندات المحل…
عرض عمدة مدينة بيركلي جيسي أريجوين وعضو الجمعية التشريعية بين بارتيلييت فكرة مشروع في المقر الرئيسي لشركة الإستثمار نايبورلي في كاليفورنيا،…
Zcash مقابل البيتكوين : لماذا قد تكون Zcash أفضل ؟…
تعتبر تغيرات سعر Zcash على مدى الأشهر الأربعة الأخيرة أو ما يقارب ذلك مثالاً آخر على مدى روعة المستثمرين الحقيقيين ولماذا يجب التخلص من جميع النظريات …
اللايتكوين
ترتفع لليوم الثاني على التوالي بدعم من … ارتفعت عملة اللايتكوين الرقمية لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل تعافي أسعار العملات الرقمية بعد حالة البيع الكبيرة التي سيطرت عليهم خلال الفترة القادمة
العملات الرقمية تقترب من اللون الأحمر والقيمة السوقية
شهدت أسعار العملات الرقمية انخفاضاً حاداً في تداولات جلسة اليوم ، حيث شهد سعر البيتكوين عند الساعة 1:04 ظهراً منذ كتابة هذا المقال سعر 8,483.68 دولارات
ما الدوافع وراء تقلب سعر عملة البيتكوين ..إليك 3 أسباب:هذه المقالة من nurham في حالة التعديل او الاضافة او النسخ، 

المصدر

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات