ضبط كمية من السبائك الذهبية المهربة بـ #مطار_القاهرة .

 

تمكن فريق عمل الجمارك بالإدارة الرابعة صالة “1” بمطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، برئاسة حسن السيد، مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من السبائك الذهبية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.
جاء ذلك بعد أن اشتبه مينا رمزي، مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولى، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط التونسية رقم 813 القادمة من عدن، فى راكب غينى الجنسية، حيث لاحظ اضطرابه وتردده وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفى.
وبالعرض على حسين هيكل، مدير الصالة، قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة طاهر خفاجى، مأمور الجمرك، حيث تلاحظ وجود أجسام معتمة فى حقيبة يد.
وبالعرض على الدكتور حسن السيد، مدير الجمرك، كلف نجاح لطفى، مأمور الجمرك، تحت إشراف حسين هيكل مدير الصالة لتفتيش الحقائب، وبالمعاينة تبين وجود 16 سبيكة من معدن أصفر اللون يشتبه أن يكون من الذهب ملفوفة بورق كربونى حتى لا تظهر فى جهاز الفحص بالأشعة مخفاه بين طيات الملابس الشخصية.
ومن جانبه، قرر الدكتور خالد الجمال، مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 1، اتخاذ الإجراءات القانونية وإحراز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 28 لسنة 2018.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات