#الذهب يرتفع 4 جنيهات …. تعرف على سعره اليوم

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الخميس، بالسوق المحلية مدعومة بارتفاعه في الأسواق العالمية بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء قمة سنغافورة من نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون التي كان من المقرر انعقادها في سنغافورة، ليدفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الاستثمار في المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا.
وأشار نائب رئيس شعبة الذهب إيهاب واصف، في تصريح اليوم، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 4 جنيهات ليسجل عيار “21” 651 جنيها للجرام، وعيار “18” 558 جنيها، وعيار “24” 744 جنيها، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5208 جنيهات.
وعالميا تسبب قرار ترامب بإحداث هزة في أسواق المال العالمية، ما حفز المستثمرون على الاستثمار في المعدن النفيس حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس 15.20 دولار أمريكي، بما يوازي 1.17%، ليتداول عند مستوى 1310 دولارات أمريكي للأوقية، وأضافت العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو 25 سنتا، بما يوازي 1.52%، ليصل إلى 16.65 دولار أمريكي للأوقية.
وفي العام الماضي، أوصى راي داليو، مؤسس شركة “بريدجووتر أسوشيتس” المستثمرون بشراء الذهب في ظل التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات